الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل ادعى محمد صلاح الإصابة في مباراة مصر وغانا؟ طبيب الأهلي السابق يوضح

أكد الدكتور أحمد أبو عبلة؛ رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي السابق؛ أن الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح نجم المنتخب الوطني تعد من أصعب الإصابات للاعبي كرة القدم.

وقال أبو عبلة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "إصابة العضلة الخلفية من أكثر الإصابات اللعينة في كرة القدم وقد تكون أصعب من الرباط الصليبي لأن نسبة تكرارها عالية واعراضها تتفاوت بصورة كبيرة للغاية".

وأضاف: "اللاعب يقوم بالجري ثم يشعر بألم شديد في العضلة وبعض الأوقات الأخرى تكون اعراض الإصابة بسيطة ومتدرجة؛ يمكن ان يشعر اللاعب بألم بسيط يزيد تدريجيا حتى نصل إلى وقت طلب اللاعب التجربة وحين يتأكد أن الألم أثر على الأداء يبتعد عن الملعب".

وتابع: "ما حدث مع إصابة صلاح لا أعرفه بالتفصيل ولكن الوضع العام أن اللاعب شعر بعض الألاف وتأكد مع الوقت انه غير قادر على استكمال المباراة وبالتالي يكون القرار هو أبعاد اللاعب عن الملعب حتى لا تتفاقم الإصابة والقرار الأهم يكون الحفاظ على اللاعب وألا تزيد الإصابة بشكل أكبر".

وأوضح: "كأجهزة طبية تتعامل مع الإصابات نصدق الواقع الموجود أمامنا؛ يجب ان نحترم الشكوى الموجودة امامنا ونتعامل معها بواقعية وليس لنا علاقة النوايا وظروف المباراة؛ اتعامل مع عضلة وفي حال الإصابة يكون هناك علامات ولو كانت غير مطمئنة يجب أن يتم استبعاد اللاعب من استكمال المباراة وهذا القرار تم اتخاذه خلال اللقاء".

وواصل: "صلاح لاعب كبير؛ ويفهم جيدا معني الإصابة؛ وربما واجه هذه الإصابة أكثر من مرة وهو امر مريح للطبيب لأننا نحصل منه على الشكوى الفعلية والقرار يكون قرار طبي ليس له علاقة باللاعب".

وفي وقت سابق ذكر الدكتور محمد العلا طبيب المنتخب المصري أن آلاما في العضلة الخلفية هي السبب الرئيسي في خروج محمد صلاح قائد الفراعنة من مواجهة غانا التي أقيمت مساء الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير

وأوضح أبو العلا في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم إن آلاما في العضلة الخلفية وراء استبدال محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب الفراعنة.