الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: منظومة بطاقات التموين كانت "سداح مداح".. والحذف مرتبط بضوابط

الرئيس نيوز

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشطب من بطاقات التموين، يتم وفق ضوابط معينة ولأسباب محددة.

أوضح أن أسباب الشطب من بطاقات التموين، هي السفر للخارج وذلك يتم من خلال مصلحة الجوازات والهجرة، والبناء المخالف وذلك يتم من خلال إبلاغ المحافظين، وكذلك وجود مشكلات مع الأوقاف، وأخيرا عدم صرف المقررات التموينية لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أن "منظومة البطاقات التموينية كانت من قبل سداح مداح"، مشددا على أن الحذف من بطاقات يتم "إلكترونيا" من الجهات التي تم ذكرها، موضحًا أنه تم التنبيه علي المديريات بتلقي تظلمات الحذف من بطاقات التموين والباب مفتوح حتي الآن لتلقي التظلمات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الإستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.