الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة ينصح المصابين بنزلات البرد: اعتكفوا في المنزل 5 أيام

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن «الإصابة بالفيروسات التنفسية أمر معتاد في تلك الفترة من العام، خاصة في مرحلة التحول من الخريف إلى الشتاء، واختلاف درجات الحرارة بين ساعات الليل والنهار».

وتوجه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، بنصيحة للمصاب بنزلة برد: «عليه أن يعتكف في المنزل ما بين 3 إلى 5 أيام حتى تختفي الأعراض؛ ليقي نفسه من المضاعفات، ويقلل من نسب انتشار المرض بين الزملاء والمخالطين له في كل مكان».

ونوه أن «الفترة الحالية تشهد انتشارًا كبيرًا لأعراض الزكام والعطس والرشح والكحة والتهاب الحلق وارتفاع درجات الحرارة»، مؤكدًا أن «الغالبية العظمى من الإصابات تعالج بالأدوية المتاحة».

وعن شكوى البعض من صعوبة التنفس، أوضح أن المريض في تلك الحالة إما يعاني حساسية صدرية تؤدي إلى ضيق في الشعب الهوائية، أو التهابات فيروسية تنفسية تؤدي لما يشبه الربو الشُعبي.

وأكد أن «علاج أعراض التهابات الجهازين التنفسي العلوي والسفلي وضيق الشعب الهوائية متوفر»، مناشدًا المرضى الذين يعانون من الانسداد الرئوي، التواصل مع الطبيب المعالج لوصف الأدوية المناسبة.