الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رسالة مغلقة بصندوق أحمر.. ماذا كتبت الملكة إليزابيث على فراش الموت لتشارلز؟

الرئيس نيوز

قبل وفاتها، كتبت الملكة إليزابيث رسالتين خاصتين، واحدة لابنها الملك تشارلز الثالث، والأخرى لكبير مساعديها وفقًا لمجلة بيبول البريطانية.

في مقتطف من كتاب كاتب السيرة الملكية روبرت هاردمان، بعنوان: "الملك تشارلز الثالث والملكية الحديثة" المقرر إصداره يوم الجمعة المقبل الموافق 18 يناير الجاري، يصف المؤلف كيف اكتشف الموظفون رسالتين خاصتين كانت الملكة قد تركتها وهي على فراش الموت وتم العثور عليهما بعد وفاتها في 8 سبتمبر 2022.

في أعقاب وفاة الملكة في قلعة بالمورال، كان كبار الموظفين، بما في ذلك السكرتير الخاص للملكة، السير إدوارد يونج، يخططون للأيام المقبلة عندما أحضر لهم أحد الخدم أحد الصناديق الحمراء الشهيرة للملكة وكان الصندوق الأحمر في العادة يحمل الرسائل اليومية من الوزراء في جميع أنحاء المملكة المتحدة وقد تكون به أيضًا وثائق ومراسلات من ممثلين من الكومنولث ودول أخرى حول العالم.

وكتب هاردمان في المقتطف: "لقد كانت بالصندوق الشهير آخر رسالة وصلت إلى الملكة قبل وفاتها ومثل جميع الصناديق الحمراء، كان بها مفتاحان فقط، أحدهما للملكة والآخر لسكرتيرتها الخاصة."

ولكن في تلك المرة الأخيرة، بداخل الصندوق، وجد يونج أن الملكة تركت رسالة مختومة إلى الأمير تشارلز ورسالة خاصة لنفسه.

وأوضح هاردمان: "ربما لن نعرف أبدًا ما قالت رسالتا الملكة ومع ذلك، فمن الواضح أن الملكة كانت تعلم أن النهاية كانت وشيكة وخططت وفقًا لذلك، فهل كانت تعليمات أخيرة أم وداعًا نهائيًا؟ أو كلاهما؟"، ويتساءل هاردمان: "هل منحت إليزابيث الثانية الفرصة لتكمل آخر أعمالها غير المكتملة."

وكتب هاردمان في مقتطف من صحيفة ديلي ميل: "لطالما أخذت الملكة الأمور على محمل الجد، وهكذا استعدت للموت، واشرفت على كل ترتيبات جنازتها، ليقوم السير إدوارد باتخاذ الترتيبات اللازمة وكانت هذه الوثيقة الأخيرة التي تعاملت معها الملكة إليزابيث الثانية على الإطلاق وحتى على فراش الموت، كان هناك عمل يجب القيام به وقد فعلت ذلك وكتبت الرسالتين الأخيرتين".