الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يوجه طلبا لمجلس النواب بخصوص "نائبة الغش"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

طالب الإعلامي عمرو أديب؛ مجلس النواب بعدم توفير أي حماية للنائبة نشوى رائف عضو المجلس عن حزب الوفد؛ حال ثبوت واقعة الغش أثناء أدائها لأحد الامتحانات بجامعة جنوب الوادي.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لو ثبت أن النائبة كانت بتغش وتعدت على المراقبة لا يجب أن يحميها مجلس النواب بالحصانة؛ يجب رفدها من المجلس لأن دة المجلس بيدينا مثال سيء جدا للبلد".

وأضاف: "لما يبقي نائب عندي في البرلمان بيغش هخليه لو تم اثبات ذلك ولو لم يتم اثبات واقعة الغش تظل كما هي؛ بتغش تطلع من المجلس ضربت المراقبة تطلع من المجلس".

وتابع: "لا يجب أن يكون تحت القبة نائب غشاش؛ وبالمناسبة على مدى تاريخ المجلس في أوقات كثيرة كان في نواب بيبقي عندهم مشاكل وكان المجلس يتصدي ولا يسقط العضوية لاسباب؛ انما بما أن هذا المجلس محترم ورئيسية محترم واعضائه محترمين ودي بلد محترمة فيجب أنه لو طلعت أنها كانت بتغش واعتدت على المراقبة تطلع من المجلس على طول".

وكانت جامعة جنوب الوادي قد أعلنت ضبط النائبة نشوى رائف؛ عضو مجلس النواب عن حزب الوفد أثناء قيامها بالغش خلال أداء امتحان مقرر "القضاء الإداري" بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق.

وأصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا يتضمن أنه في يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024، وأثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة "مدرس مساعد" سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وأضاف البيان أن المدرس المساعد طلبت منها إخراج السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب حاليا، وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان. وعند تدخل مراقبة الدور "أستاذ مساعد" لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة أيضا على المراقبة، ثم خرجت من اللجنة وأكملت عملية التعدي.