الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"النواب العراقي" يدعو البرلمانية الآسيوية لتبني قرارت بشأن الأوضاع في غزة

الرئيس نيوز

دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى تبني أربعة قرارات بشأن الأوضاع في غزة، مطالبًا بدعوة الأمم المتحدة للتدخل الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي والإعمال الحربية كافة.

و طالب المندلاوي خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع الأول للجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية والتي تعقد أعمالها في العاصمة الإيرانية طهران"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية"واع"، اليوم الخميس، دول وحكومات وبرلمانات الجمعية الآسيوية، بـ"دعوة الأمم المتحدة للتدخل الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي والإعمال الحربية كافة، وفتحِ المعابرِ الحدوديةِ لإدخال المساعدات الإنسانية.

إضافة لمقاطعة الكيان الإسرائيلي لما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني، وخرقه اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة بشأن الأسرى وحماية المدنيين، ومخالفته نصوص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما يقارب التسعين قرارًا من قرارات مجلس الأمن الخاصة بالقضية الفلسطينية".

وشدد رئيس البرلمان على ضرورة تبني حكومة البلدان الآسيوية قرارًا لرفض ووقف التهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة وبشكل قطعي، وإنشاء صندوق آسيوي لإعمار قطاع غزة، فضلًا عن دعوة جميع دول العالم والمنظمات الدولية المشاركة في هذا الصندوق".

و أكد أن الحل في الأزمة الفلسطينية يكمن في استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".