الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استشهاد 4 عناصر من طواقم الهلال الأحمر وصحفي بقصف إسرائيلي على دير البلح

الرئيس نيوز

استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين بينهم صحفي، و4 من طواقم الهلال الأحمر، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ومركبة إسعاف في محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، غارات على منزل، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين بينهم الصحفي الفلسطيني أحمد بدير، وجرح آخرين، بعضهم في حالة خطيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن من بين الشهداء 4 من طواقم الإسعاف التابعة لها، جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في شارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، حصيلة جديدة للشهداء والجرحى في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ96 للعدوان الإسرائيلي.

وقالت صحة غزة، في بيان، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 23 ألفًا و357 شهيدا، في حين بلغ عدد الجرحى 59 ألفا و410 حالات وذلك منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال البيان، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 147 شهيدا و243 إصابة، علما بأن هذه هي الحصيلة التي وصلت المستشفيات فقط.

وأكّد البيان أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، فيما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها.