الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"الصحة العالمية" تلغى مهمتها لتقديم المساعدات الطبية فى غزة

الرئيس نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إلغاء المهمة التي كانت تقودها من أجل تقديم المساعدات الطبية إلى قطاع غزة التي كان من المقرر لها اليوم الأربعاء بسبب مخاوف أمنية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع الشهداء في قطاع غزة إلى 23357 شهيدًا و59410 جرحى منذ عملية "طوفان الأقصى".

وأضافت الصحة الفلسطينية، اليوم، أن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 147 شهيدًا و243 جريحًا خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي لسيارة قرب ملعب فلسطين بحي الرمال في غزة، فيما وصلت 3 إصابات إلى مستشفى ناصر الطبي في منطقة بطن السمين جنوب خان يونس.

وأفادت مصادر طبية بوصول 15 شهيدًا إلى المستشفى الكويتي في رفح جراء قصف الاحتلال شقة في عمارة سكنية لعائلة نوفل في حي تل السلطان غرب رفح.

ويواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الـ96 تواليًا، شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين في قطاع غزة مخلّفًا وراءه أعدادًا كبيرة من الشهداء والمصابين أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 7000 شخص في عداد المفقودين.