الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعفاء المدارس غير المجهزة من الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

الرئيس نيوز

بدأت مديريات التربية والتعليم الاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، للصفين الأول والثانى الثانوى العام فى الفترة من 11-1-2024 إلى 24-1-2024.

تعقد امتحان الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2023-2024 إلكترونيًا لطلاب الصف الأول الثانوى "نظامى" والثانى الثانوى "نظامى-خدمات" فى المدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية ولا توجد بها أى أعطال وورقيًا للمدارس غير المجهزة أو التى بها أعطال فنية أو الطلاب الذين لم يتسلموا تابلت على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

يعقد امتحان الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2023/2024 لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى "منازل- دمج" ورقيًا على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا للمواصفات التى حددها المركز القومى للإمتحانات والتقويم التربوى، فى نفس مواعيد طلاب النظامى والخدمات.

وفى حالة وجود أعطال تخص الاختبارات الإلكترونية "أكواد الطلاب، شاشة المراقب، عدم ظهور نتيجة أو غير ذلك، يتم الاتصال برقم 700 من غرفة الراك بالمدرسة، وفى حالة وجود أعطال فنية بالمكون التكنولوجى بالمدرسة يتم الاتصال برقم 600 من حجرة الراك، يقوم مسئول IT بالمدرسة من التأكد بأن شبكة school تعمل على جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلبة على منصة الاختبارات وأن شبكة school devices تعمل على شاشة المراقب، وإبلاغ الدعم الفنى فورًافى حالة وجود أى مشكلة.

أما فى حالة حدوث أى مشكلة تقنية تحول دون اتمام الطالب للإمتحان إلكترونيًا فى أى مادة وبناءً على تقرير إثبات حالة من أخصائى التطوير التكنولوجى باللمدرسة، يصف فيه المشكلة وصفًا دقيقًا يتم ابلاغ غرفة عمليات الإدارة لتحويل الطالب ورقيًا فى ضوء ما تم رصده من مسئول التطوير ومدير المدرسة.