الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟

وسام أبو علي مهاجم
وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد

أكد أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في تصريحات له على قناة الأهلي، أنه أتم الاتفاق مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أول صفقات الفريق الأحمر في الميركاتو الشتوي.

قيمة صفقة وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد

وكشفت تقارير صحفية سويدية أن الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريس السويدي، أتم إجراءات انتقاله للنادي الأهلي مساء اليوم الإثنين، في أكبر عملية انتقال يبرمها النادي السويدي في تاريخه.

وذكر موقع fotbolldirekt، أن أبو علي وقّع أخيرا للنادي الأهلي، وتواجد مندوب من الأهلي لإتمام الصفقة، وهو أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، مشيرا إلى أن أبو علي خضع للكشف الطبي الأول بالسويدي واجتازه بنجاح.

وأضاف الموقع أن وسام أبو علي سيخضع للكشف الطبي الثاني، بعد وصوله على القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، ويدفع الأهلي مبلغ 23 مليون كورونة سويدية نظير شراء أبو علي في الميركاتو الشتوي الحالي، أي ما يعادل 2 مليون يورو.

ويفضل الأهلي التعاقد مع وسام أبو علي باعتباره يحمل الجنسية الفلسطينية، وسيتم قيده كلاعب محلي في قائمة الفريق الأحمر، خاصة مع اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي.

من هو وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟

وسام أبو علي من مواليد 4 يناير 1999، يمتلك من العمر 25 عامًا، وهو مهاجم كرة قدم يمتلك الجنسية الفلسطينية والجنسية الدنماركية.

بدأ أبو علي مسيرته في آلبورغ الدنماركي، وأُعير إلى فينديسييل لمدة عام من 2019 وحتى 2020، ثم تم بيعه إلى سيلكيبورغ نظير 150 ألف يورو في نفس العام.

وبعد عام، عاد أبو علي إلى فينديسييل لمدة عامين، وعانى في سبتمبر 2021 من ارتفاع مفاجئ في ضربات القلب أدى إلى سقوطه على أرض الملعب خلال مشاركته في مواجهة لونبي، وبسبب ذلك غاب عن الملاعب لمدة 9 أشهر كاملة.

ولكن بعدها عاد إلى الملاعب في الموسم الماضي وتألق بشدة مع فريقه، حيث سجّل 16 هدفًا في الدوري الدنماركي مما أهله إلى أخذ الخطوة التالية في مسيرته بالانضمام إلى سيريس السويدي.

ونظرًا لامتلاكه الجنسية الفلسطينية، سيتم قيد وسام أبو علي كلاعب محلي مع الأهلي وليس كمحترف، حيث تتم معاملة الفلسطيني وفقًا لقواعد الاتحاد المصري لكرة القدم، كلاعب محلي.

وبشكلٍ عام، لم يمثل أبو علي حتى الآن منتخب فلسطين وكذلك منتخب الدنمارك الأول، ولكنه لعب عددًا من المباريات لمنتخبات الدنمارك للشباب.