السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسي على استشهاد حمزة نجل الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة القطرية بعد استهداف الاحتلال سيارته داخل قطاع غزة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة؛ من 3 أسابيع أو شهر كدة جيش الاحتلال قتل مراته واتنين من أبنائه وحفيدة والنهاردة تم اغتيال ابنه حمزة وهو صحفي واغتالوه مع صحفي زميله وكانوا في عربية والاحتلال قصف السيارة".

وأضاف: "وائل الدحدوح قصة مهمة جدا؛ استشهاد زوجته واتنين من ولاده وحفيده من اقل من شهر والنهاردة كمان ابنه ووائل صبر شديد على هذا البلاء والابتلاء ويقدم رسالته ومصر على عمله والاحتلال بيستهدفه شخصيا حاولوا يقتلوه قبل كدة ونجا منهم".

وتابع: "جيش الاحتلال استهدف صحفيين تانين وعايز يعمي أن محدش يتكلم وأي حد يقول كلمتين يقتلوه في غزة؛ إسكات الإعلام في غزة وأي حد بيقول كلمتين بيقتلوه وعدد الصحفيين اللي استشهدوا من يوم 7 أكتوبر ولحد النهاردة اكتر من 108-109 خلال ثلاث شهور".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم استشهاد صحفيين اثنين في قصف إسرائيلي الأحد على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية والثاني نجل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الذي نجا من قصف الشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: "ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة بمنطقة ميراج برفح جنوب قطاع غزة".

وكان حمزة الدحدوح يعمل مع شبكة الجزيرة القطرية التي يعمل فيها والده؛ وفقد وائل الدحدوح زوجته واثنين من أبنائه وحفيده في قصف إسرائيلي في 25 أكتوبر كما تعرّض لإصابة جراء قصف إسرائيلي في 15 ديسمبر أودى بحياة زميله المصوّر سامر أبو دقة.

من جهته قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إن نجله حمزة كان شهمًا وبارًا وحنونًا ولا يعزه على الله، مضيفا: "أرضى بقضاء الله واسأل الله أن يتقبل أسرتي وعائلتي وكل الشهداء والصالحين والصدقين في الجنة"، وودع نجله: "ربنا اختاروا ونحن راضون باختيار الله".

وذكر الدحدوح: "الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يدفعني ويكبدني ثمن باهظ.. أجدد القول إن  هذا لن يوقفنا"، مشددًا على أن الاحتلال لا يحترم رسالتنا الإعلامية، منوهًا بأن الصحفيين ليسوا طرف في هذه ولكنهم ينقلون الحقيقة فقط من جرائم الاحتلال.