الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نجوم "الإسكندراني" يتحدثون.. ومخرج الفيلم: "قدرت أخرّج كل طاقة العوضي"

الرئيس نيوز

قال المخرج خالد يوسف، إنه استطاع أن يُخرج الطاقة الكامنة داخل الفنان أحمد العوضي، خلال تجسيده لشخصية ضمن أحداث فيلم الإسكندراني.

 وأضاف يوسف، في حلقة من برنامج “سبوت لايت” الذي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان على شاشة قناة “صدى البلد”: “عملت عصرّنة ومعالجة درامية لرواية الإسكندراني، دون أن تفقد روحها وقيمتها التي كتبها الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة”.

كما أشاد الفنان أحمد العوضي، بتعاونه مع المخرج خالد يوسف في فيلم “الإسكندراني” من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، مؤكدًا على أن مشاهد الأكشن ليست صعبة بالنسبة له.

وأضاف العوضي: “فيلم الإسكندراني فيلم كبير إخراج الأستاذ خالد يوسف، تأليف أستاذ أسامة أنور عكاشة ومعايا نجوم زمايلي، زينة، وعصام السقا، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ ودي حاجة تشرفني وأنا اجتهدت على قد ما أقدر”.

وأكد العوضي أن مشاهد الأكشن ليست صعبة بالنسبة له ولكن الأصعب المشاهد التي بها مشاعر، حيث تحتاج لجهد أكبر لتوصيل الإحساس للمشاهد؛ لأن الشخصية صعبة، قائلًا: “الحمد لله ربنا كرمني وقدرني وده فضل من ربنا سبحانه وتعالى”.

ومن جانبه، قال الفنان عصام السقا، أنه استعد جيدًا واجتهد كثيرًا على مذاكرة الشخصية التي قدمها ضمن أحداث فيلم “الإسكندراني”، بطولة أحمد العوضي، وإخراج خالد يوسف، من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

وأضاف السقا: “تعبت جدًا على الشخصية، ذاكرتها واجتهدت فيها كتير، ومعانا مخرج كبير قوي اسمه خالد يوسف”.

وتابع: “أنه لم يتم تغير حرف من رواية الإسكندراني للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، متمنيًا أن تنال إعجاب الجمهور”، قائلًا: “يا رب تعجب الجمهور وربنا يرزقنا القبول”.

وبدورها، عبرت الإعلامية نسرين عكاشة ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، عن سعادتها لتحويل رواية الإسكندراني، إلى فيلم سينمائي، بطولة أحمد العوضي وإخراج خالد يوسف.

وأضافت نسرين: “تحويل الرواية لفيلم كان حلم وأستاذ خالد حققه، كنا بدأنا نيأس إن رواية الإسكندراني تتحول لفيلم، لكن لقينا اللي مقدره وواعي بيه”.

وأوضحت أنه كان لديها تخوف من تنفيذ الرواية، قائلة: “يا ترى فيلم بالرسالة والعمق ده أي حد هيبقى مستوعب أبعاده كلها أم لا؟،.. مقعدتش معاه 10 دقايق على بعض ولاقيته مستوعب ده، كانت المسألة دردشة إن الاختلاف الزمني مش هيعمل فرق بين الجمهور”.

وعبر الفنان عصام كاريكا، عن سعادته لمشاركته بأغنية فليم الإسكندراني من تأليف رامي جمال.

وقال كاريكا إن “العمل مع المخرج يوسف خالد ممتع، كما أن فيلم إضافة قوية وعمل مميز”.

وتابع: "أعمل خلال الفترة المقبلة على تجهيز أغنية شكولاتة سويسري، وسيتم طرحها خلال الفترة المقبلة".

كما أكد الشاعر جمال بخيت أن “فيلم الإسكندراني عمل سينمائي رائع، حيث يشارك فيه العديد من النجوم والمواهب”.

وقال بخيت إنه “يشارك في فيلم الإسكندراني بأغنيتن، كما أنه يحب العمل مع المخرج الكبير يوسف شريف، كما أن الفيلم يشهد مولد نجم جديد وهو شريف حمدان”.

وتابع: “قد تفرز الأحداث في الوقت المقبل، أبياتا من الشعر، كما أن القضية الفلسطينية لن تنتهي وستظل راسخة وباقية”.