الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| انتعاشة في مبيعات السيارات رغم ارتفاع الأسعار

الرئيس نيوز

خوفا من المزيد من الارتفاعات، دفعت تكهنات تعويم العملة المحلية إلى نشاط ملحوظ في سوق السيارات بالتزامن مع وفرة عدد كبير من الموديلات مع قبول البنوك الدولار مجهول المصدر، مما أتاح للمستوردين والوكلاء إبرام تعاقدات جديدة بعد أشهر من التوقف.

وسجلت مبيعات سوق السيارات خلال شهر 9900 سيارة بزيادة 10% منها 7916 سيارة ملاكي وبذلك يكون السوق قد باع 80 ألف سيارة منذ بداية 2023.

وتوقع خبراء السوق انفراجة في سوق السيارات وسيمنح التنوع والإتاحة فرصة نحو ضبط الأسعار، واختفاء الأوفر برايس. 

وقال المهندس خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات، إن السوق لا تزال تعاني من ارتفاعات أسعار الدولار وبالتالي انعكاس ذلك على الأسعار، فضلا عن تراجع الاستيراد، متوقعا أن تسهم اتفاقية البريكس في دعم واردات مصر من السيارات من دول التحالف. 

فيما توقع عمرو سليمان رئيس شركة الأمل للسيارات انتعاشة في سوق السيارات صديقة البيئة وتجميع السيارات بمجرد فتح الاستيراد وإلغاء القيود، مما سيعمل على نشاط السوق المتعطش. 

يذكر أن تسليمات ديسمبر الماضي، شهدت قفزة غير مسبوقة على خلفية محدودية العرض في مواجهة الطلب وزيادة في سعر الدولار بالسوق السوداء.

أسعار السيارات

وفي السياق، يستعرض “الرئيس نيوز” أسعار السيارات بعدما أعلنت الشركات رفع أسعارها الرسمية للشهر الجاري بزيادات تراوحت بين 20 و150 ألف جنيه.

وأعلنت شركة غبور عن زيادة سعرية جديدة على أكسنت RB المجمعة محليا بجميع فئاتها بلغت قيمة هذه الزيادة 40 ألف جنيه.

وتراوح سعر هيونداي أكسنت RB بين 670 ألف جنيه و720 ألف جنيه.

فيما تراوح سعر شيرى  بين 575 ألف جنيه و1.130 مليون جنيه لأعلى فئة من شيري تيجو.

كما تراوحت زيادات بي واي دي بين 45 و60 ألف جنيه لتتراوح بين 550 و635 ألف جنيه.

وأعلنت ستروين زيادات تصل إلى 130 ألف جنيه.