الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأزهر يدين تفجيري إيران.. ويؤكد رفضه القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب

الرئيس نيوز

أعلن الأزهر الشريف، إدانته بشدة، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعَا اليوم الأربعاء بالقرب من مقبرة مدينة كرمان في الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، اللذان أسفرا عن سقوط ما يزيد عن المائة قتيل، وإصابة ما يقرب من المائتين، وفق ما أفادت وسائل إعلام وجهات رسميَّة إيرانيَّة.

وأكِّد الأزهر رفضه القاطع لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف الأبرياء، وتنتهك حرمات الأحياء والأموات وتروع الآمنين، مجدِّدًا مطالبته بضرورة العمل على إيجاد استراتيجية عالمية للقضاء على الإرهاب وتخليص العالم من شروره، وتحقيق الأمن والسَّلام للأفراد والمجتمعات.

والأزهر إذ يُدينُ هذا الحادث الإرهابي الجبان، فإنه يُعرِب عن خالص تعازيه لذوي الضحايا، وللشعب الإيراني، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

على جانب آخر، نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمود رأفت عبد الفتاح قنديل، أستاذ الأمراض النفسية والعصبية، عميد كلية الطب بجامعة أسيوط سابقا.

ويتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل، مؤكدا أنه كان مثالا يحتذى به في الأدب وحسن الخلق والعلم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله وذويه بالقاهرة وبني سويف الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".