السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نصر الله: إيران لا تفرض شروطها علينا وتجربة محور المقاومة كسرت نظرية التبعية للدولة

الرئيس نيوز

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن «إيران لا تفرض شروطها على حركات المقاومة»، لافتًا إلى أن تجربة «محور المقاومة» كسرت نظرية التبعية للدولة التي تقدم الدعم.

وأضاف خلال كلمة مساء الأربعاء: «عندما تتخذ الحوثي قرارًا لخوض معركة البحر الأحمر من أجل فك الحصار عن غزة، فهم لا يستوعبون إلا أن إيران طلبت من الحوثي فعل ذلك، والأمر غير صحيح».

وأشار إلى أن «أي دولة تتبنى حركات مقاومة أو حركات نضال وطني، وتقدم لها المال والسلاح، بالتدريج وبقصد أو من غير قصد، تحول المقاومين إلى أتباع وأدوات وعبيد يتم ابتزازهم بالمال والسلاح».

وأكمل: «في تجربة محور المقاومة لا عبيد، ليس هناك إلا القادة الشهداء الذين يصنعون النصر لأمتهم، فما تقوم به حركات محور المقاومة قرارات ذاتية منطلقة من قناعاتها وإيمانها وصدقها وليست أدوات».

واستطرد: «النموذج في جبهة المقاومة بمنطقتنا فريد في تاريخ البشرية وليس العصر الحاضر، وهذا النموذج تعلق عليه الآمال الكبيرة لصنع الانتصارات، واستطاع بالفعل صنع تلك الانتصارات».

وأكد أن «طوفان الأقصى كان قرارا ومشروعا وهدفا فلسطينا»، معقبًا: «ولم نكن على علم بها، وقلت ذلك في أول ظهور لي ليس لنأخذ مسافة من طوفان الأقصى، والدليل شهداؤنا وقتالنا في كل يوم، لكنني أردت منذ تلك اللحظة ألا تدخلوا طوفان الأقصى وأهداف العملية التاريخية في تحليلاتكم الخاطئة عندما تربطونها بالصراع الإقليمي وإيران وأمريكا».