الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس الوزراء الياباني يؤكد تعزيز حكومته لجهود الاستجابة للزلزال

الرئيس نيوز

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تعزيز حكومته لجهود الاستجابة للزلزال القوي الذي ضرب مناطق وسط البلاد مؤخرا، كما تعهد بمواصلة تقديم الدعم للأشخاص المتضررين من الهزة الأرضية الذين يعانون من هذه الكارثة الطبيعية.

وتعهد رئيس الوزراء الياباني - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - بإعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، مشيرا إلى أنه تم زيادة عدد قوات الدفاع الذاتي التي سيتم نشرها قي مناطق الكوارث إلى 2000 فرد لتحقيق هذا الهدف، مشددا على أهمية نقل إمدادات الإغاثة إلى المتضررين من الزلزال حيث قد يضطر هؤلاء الأشخاص إلى العيش في الملاجئ المؤقتة لفترة أطول.

وأوضح أن المواد الغذائية والضروريات اليومية التي أرسلتها الحكومة بدأت في الوصول إلى مركز لوجستي في محافظة "إيشيكاوا"، مضيفا أن توزيع الإمدادات على البلديات المتضررة بدأ في وقت مبكر من اليوم، مؤكدا أن الحكومة ستواصل توفير الإمدادات اللازمة على أساس احتياجات المواطنين.

وفي السياق، أكد مسئولون يابانيون، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب البلاد مؤخرا، وبلغت شدته 7.6 درجة على مقياس ريختر إلى 62 قتيلا على الأقل.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الضحايا لقوا مصرعهم في محافظة "إيشيكاوا"، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ لازالت مستمرة في المحافظة التي تضررت بشدة جراء الهزة الأرضية القوية.

وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن الزلزال تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وإمدادات المياه عن بعض المناطق في المحافظات المتضررة، مضيفة أن الآلاف من المواطنين يتواجدون حاليا في مراكز الإيواء المؤقتة.

ولقي 62 شخصا على الأقل مصرعهم جراء الهزة الأرضية التي ضربت البلاد أمس الأول (الاثنين) وبلغت قوتها 7.6 درجة على مقياس ريختر والتي تسببت في إلحاق الضرر بعشرات المباني والمنازل بالإضافة إلى تدمير عدة طرق بسبب الانهيارات الطينية الناجمة عنها.