الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القيادة المركزية الأمريكية: هجوم صاروخي حوثي باتجاه البحر الأحمر

الرئيس نيوز

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الأربعاء، إن عناصر جماعة "الحوثي" أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وأوضحت في بيان عبر منصة "إكس" أن "الهجوم وقع نحو الساعة التاسعة مساء (الثلاثاء) بتوقيت صنعاء"، مشيرة إلى أن "سفن عدّة بالمنطقة، أبلغت عن سقوط الصاروخين في المياه المحيطة، لكن لم تبلغ أي منها عن وقوع أضرار".

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية أن "أفعال الحوثيين غير المشروعة تُعرّض حياة عشرات البحارة الأبرياء للخطر، وتعرقل تدفق التجارة الدولية بحريّة"، لافتًا إلى أن أحدث هجوم لـ"الحوثيين" في  البحر الأحمر هو الـ24 ضد السفن التجارية منذ 19 نوفمبر الماضي.

ويشن الحوثيون، هجمات منذ أكتوبر على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إن لها صلات بإسرائيل أو متجهة إليها تضامنًا مع  الفلسطينيين في قطاع غزة.

من جهتها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إنها تلقت بلاغًا عن وقوع 3 انفجارات على بعد من 1 إلى 5 أميال بحرية من سفينة تجارية في مضيق باب المندب.

وكانت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية ذكرت أن الحادث وقع على بعد نحو 33 ميلًا بحريًا إلى الشرق من ميناء عصب الإريتري، مضيفة أن السلطات تحقق في الواقعة.