الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

كتلة الحوار تلتقي نقيب الأطباء لمناقشة مشروع قانون المنشآت الطيية

الرئيس نيوز

عقدت كتلة الحوار صباح اليوم لقاء مع  الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر، حيث أوفد الدكتور باسل عادل مؤسس ورئيس كتله الحوار، المهندس حسام علي النائب الأول والدكتور محمد أبو العزايم عضو مجلس أمناء الكتله، لمقر دار الحكمه بالقاهرة، لعقد لقاء تشاوري مع نقيب الأطباء.

ودار النقاش حول وجهة نظر نقابة الأطباء في مشروع قانون المنشأت الطبيه الذي تعتزم الحكومة طرحة في الفترة المقبلة.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع، فقد رأت كتلة الحوار ضرورة عقد حوار موسع يضم كل الاطراف من المعنيين من أطباء ومؤسسات علاجية ومؤسسات أهلية وممثلين عن وزارة الصحة حول مواد هذا القانون لبحث النقاط التي أثارت الكثير من الاهتمام والقلق بين العديد من الجهات التي تقدر تمامًا حساسية هذا الأمر.

وتؤكد كتلة الحوار ان الغاية دائما هي الوصول لتحسين مستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية بما يتوافق مع المصلحة العامة للأطباء والمرضي، فضلا عن تناسب الخدمه والاجر في ظل احوال اقتصاديه نعيشها جميعا، وتؤكد الكتله ايضا ان التحاور اصبح نهجا للدوله رافعه  الوصايه علي اي جهه وهذا ما يتضح في مبادئ الحوار الوطني الذي ارست دعائمه القيادة السياسية.

وتعلن كتلة الحوار عن مبادرة لإجراء ورشة عمل مشتركة مع كافة الأطراف المعنية لإجراء مناقشات بناءة للعمل على تعديلات تحقق التوازن بين تحسين جودة الخدمات الصحية واحترام احتياجات ومخاوف الجميع، وينضم لها الساسة والحزبيين وممثلين نقابة الاطباء  ووزارة الصحة.