الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هجوم جديد في البحر الأحمر على سفينة الحاويات "ميرسك"

الرئيس نيوز

أعلنت وكالة رويترز العالمية، نقلا عن القيادة المركزية الأمريكية، أن هناك هجوم صاروخي تعرضت له سفينة الحاويات ميرسك، أثناء عبورها في البحر الأحمر.

مدمرة أمريكية أسقطت صاروخين 

وقالت الوكالة، أن مدمرة أمريكية أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهم من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وكشفت القيادة المركزي الأمريكي، أن سفينة الحاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها الدنمارك، والتي طلبت المساعدة واستجابت المدمرة الأمريكية لطلب السفينة.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية لوكالة رويترز، أنه لا يوجد أي معلومات عن إصابات خلال عملية التصدي للهجوم الذي استهدف سفينة الحاويات ميرسك.

وكانت الهيئة البحرية البريطانية تلقت في وقت سابق، بلاغًا عن واقعة على بعد 55 ميلًا بحريًا جنوب غربي الحديدة باليمن، وأكدت أن السلطات تحقق في الأمر.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية منذ أيام، عن أنها تلقّت بلاغًا عن حادث وقع على بُعد 50 ميلًا بحريًا غربي الحديدة في اليمن، وقالت الهيئة، عبر حسابها بموقع "إكس": "تلقت UKMTO تقريرًا عن حادث وقع على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب الحديدة. وتحقق السلطات في الحادث".

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق، عن استهدافهم لأي سفينة إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل من خلال البحر الأحمر، وذلك لإعلان التضامن مع القضية الفلسطينية وأهالي غزة، ضد عدوان جيش الاحتلال.