السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة المحمول تعلق على زيادة أسعار كروت الفكة

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد الحداد؛ نائب رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية؛ أن زيادة أسعار كروت الفكة تحدث بشكل سنوي، مشيرا إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات ينظم الزيادة مع الشركات المقدمة للخدمة.

وقال الحداد في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "جهاز تنظيم الاتصالات يقوم بدراسة الأمور ويحدد الزيادة وفقا للعوامل التي يحددها؛ هناك ضريبة 30% على كارت الشحن وسعر الكارت يباع بنفس قيمته الرسمية؛ البعض يبيع الكارت بسعر أكبر ولكن هذا الامر غير صحيح".

وأضاف: "زيادة الـ 10% بالنسبة لزيادة كافة المنتجات ليست كبيرة؛ والتاجر ليس له علاقة بالزيادة لأن الزيادة قامت بها الشركات بأشراف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات".

وتابع: "عدد الناس يزيد واستخدام الانترنت يزيد ومعظم الناس يشتركون في باقة شاملة المكالمات والانترنت وكل من يعاني مشكلة مع احدى الشركات عليه التواصل مع الشركة التي تقدم الخدمة لحل المشكلة".

وواصل: "التاجر خارج إطار الزيادة نهائي؛ والزيادة موجودة فقط على كروت الفكة وهو كارت طوارئ لا يعتمد عليه بشكل أساسي وفئة كارت الفكة بسيطة للغاية واغلب المواطنين يقومون بالشحن من خلال شركات الدفع الالكتروني".

وأوضح: "الشركات لديها تكلفة وتحتاج إلى مواكبة الزيادات؛ الموظف يحتاج إلى الزيادة السنوية لمواكبة الزيادة في الأسعار وكذلك الشركات تحتاج إلى الزيادة لتطوير خدماتها وكل من يعاني من شكوى يمكنه التوجه إلى الأجهزة المختصة".

وذكر: "نحن نتجه إلى اتجاه الشمول المالي والتحول الرقمي والجميع أصبح يقومون بالشحن من خلال التطبيقات الخاصة بشركات الدفع الإلكتروني".

ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رفع أسعار كروت الشحن الفكة في مصر، بنسبة تصل لـ 10%.

وكانت شركات المحمول المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر قد تقدمت بطلب إلى جهاز تنظيم الاتصالات للموافقة على رفع أسعار خدمات المحمول لمواجهة زيادة التكاليف في ظل زيادة الأسعار وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، ولكن لم تتم الموافقة على مثل هذه الطلبات حتى الآن.

وتم التطبيق الفعلي لزيادة أسعار كروت الشحن الفكة في مصر بداية من يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري وسط استياء من عملاء الشركات الذين يعتقدون أن سعر الخدمات مرتفع بالفعل.