الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، خاصةً القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة، في جميع المحافظات، ضمن خطة التأمين الطبي خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وقال وزير الصحة والسكان، إن الخطة تشمل التأكد من توافر أرصدة ومخزون استراتيجي من أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات، بالإضافة إلى مراجعة نسب أشغال الأسرة بالمستشفيات وتضم (الداخلي، العناية المركزية، الحروق) وأجهزة التنفس الصناعي، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأكسجين الطبي بالمستشفيات.

وأكد الوزير ضرورة التواصل المستمر على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع، هذا الاستعداد يأتي في إطار الجهود المبذولة لضمان السلامة والرفاهية خلال الاحتفالات.

ووجه وزير الصحة بضرورة التواصل المستمر على مدار الساعة، مع غرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات خاصةً القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة، في كافة المحافظات.

وأوضح عبد الغفار، أن الخطة شملت التأكد من توافر أرصدة ومخزون استراتيجي من أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات، بالإضافة إلى مراجعة نسب أشغال الأسرة بالمستشفيات وتضم (الداخلي، العناية المركزية، الحروق) وأجهزة التنفس الصناعي، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأكسجين الطبي بالمستشفيات.