الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وكيل "حقوق إنسان النواب": 2023 كان عاما مليئا بالأحداث السياسية المهمة

الرئيس نيوز

قال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عبد العزيز، إن 2023 كان عاما مليئا بالأحداث السياسية المهمة، فقد تضمن حوارا وطنيا بناء واستحقاقا دستوريا بمشاركة جماهيرية كبير، مؤكدا أن الديمقراطية كانت سيد المشهد في ذلك العام.

وأضاف عبد العزيز - في برنامج 8 الصبح المذاع على قناة dmc، اليوم الخميس - أن المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية بعثت رسالة هامة مفادها أن مصر قوية ومستقرة، وسط الظروف غير المستقرة التي تحيط بها دوليا، موضحا أن مصر كانت الضوء المنير في المنطقة بممارسة ديمقراطية وحشود جماهيرية كبيرة على اللجان الانتخابية.

وأكد "أننا كمصريين نفتخر أمام العالم أن دولة من أفريقيا والشرق الأوسط نظمت الانتخابات بحرفية كبيرة وقدمت صورة حضارية مبهجة للعالم، في وسط ذلك الإقليم المليء بالصراعات، لافتا إلى أن التقارير الدولية لمنظمات حقوق الإنسان أشادت بسلامة ونزاهة العملية الانتخابية الرئاسية في مصر، دون تسجيل أي مخالفة على مدار الثلاث أيام هي مدة الانتخاب.

وأوضح عبد العزيز، أن المشهد الافتتاحي للانتخابات في الخارج كان ملحمة إنسانية، حيث أثبت المصريون بالخارج أنهم سفراء للتجربة الديمقراطية المصرية؛ ما زاد من نسبة الاهتمام والمتابعة الإعلامية الدولية للانتخابات في الداخل، مؤكدا أن علم مصر ارتفع في اللجان الانتخابية بالخارج بداية من نيوزلندا وصولا إلى الساحل الغربي بأمريكا في لوس أنجلوس.

وأكد النائب البرلماني، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات برفقة أسرهم عزز من الانتماء الوطني وقدم قيما ومعاني نفتخر بها، وأثبت أن المخزون الحضاري عند الشعب المصري الممتد منذ آلاف السنين ظهر مرة أخرى عندما رأوا حجم التنمية التي تحدث في البلاد.