الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة تعد بمزيد من الإجراءات لضبط أسعار السلع الاستراتيجية

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني؛ المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء؛ أن ضبط أسعار السلع الاستراتيجية وزيادة المتاح منها في الأسواق يحظى بأهمية قصوى من السيد رئيس الوزراء.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "خلال الفترة الماضية وخلال الاجتماع الأسبوع الماضي لمجلس الوزراء؛ استعرض وزير التموين العديد من الإجراءات التي قامت بها الوزارة لضبط الأسعار خاصة فيما يتعلق بالسكر".

وأضاف: "وزير التموين أكد أنه تم ضح 245 ألف طن في السكر وأشار إلى توقعات الوزارة بمزيد من الانخفاض في أسعار السكر نظرا لبدء موسم قصب السكر؛ ومن ناحية أخرى كافة أجهزة الدولة ومجلس الوزراء يتابع الأسواق بصورة مستمرة".

وتابع: "هناك كثير من المبادرات التي يتم النظر فيها للمزيد من ضبط الأسعار ومازال الامر محل دراسة وإن شاء الله سيتم اعلان أي قرارات أو مبادرات جديدة خلال الفترة المقبلة؛ مجلس الوزراء يتابع الامر بشكل يومي والأمر يحتل أولوية قصوى لدى دولة رئيس الوزراء".

وأوضح: "خلال الفترة المقبلة سيكون هناك مزيد من الإجراءات لضبط الأسواق وإتاحة المزيد من السلع والأمر يأتي في إطار مجموعة من الإجراءات التي نفذت في السابق وسيكون هناك مزيد من الإجراءات لضبط الأسعار".

وأعلن الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء إنتاج السكر المحلى من 3 مصانع للقصب اعتبارًا من يوم 5 يناير المقبل الأمر الذي سيزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر وبالتالي سيزداد معدلات الضخ،

وأشار الوزير إلى أن الوزارة طرحت كميات كبيرة من السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 27 جنيها بجانب أيضا صرف السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه.

وشهدت البلاد خلال الفترة الماضية أزمة في أسعار السكر حيث ارتفع سعر الكيلو الواحد إلى 50 جنيه في بعض المناطق.

وقامت الدولة باستيراد كميات من السكر الخام من أجل مواجهة الفجوة بين الطلب والعرض وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار.

كما طرحت الحكومة كميات كبيرة من السكر في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بسعر 27 جنيه للكيلو.