الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تفاصيل مصرع 4 وإصابة 23 في حادث تصادم مروع في قنا (صور)

الرئيس نيوز

شهدت منطقة الطريق الدائرى ناحية كوبرى الشيخ يونس المؤدي إلى منطقة المعنا وميدان السيد عبد الرحيم القنائي بمحافظة قنا، مساء أمس الإثنين، حادث تصادم سيارة تريلا مع أخرى ميكروباص أدت إلى انقلابها واصطدامها مع تروسيكل وسيارة تاكسى، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين. 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا إخطارًا مفاده حادث تصادم بين سيارة نقل دهست سيارات أجرة وتاكسي، وجرى تحرير محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي لاستكمال العلاج، والمتوفيين إلى المشرحة.

من جانبه، زار أشرف الداودي محافظ قنا، مصابي الحادث للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم المساعدات العاجلة لهم، موجها بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم حتى تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، كما التقى أسر المتوفين لتقديم كافة أوجه الدعم لهم حتى استلام جثث ذويهم 

وقال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إنه فور تلقي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة البلاغ، دفع مرفق إسعاف قنا بعدد من السيارات إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج الطبى اللازم، مشيرا إلى أنه تم حصر المصابين والضحايا، وتحرير محضر بالواقعة حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وأضاف عبد الباقي أن محافظ قنا وجه مسئولي التضامن الاجتماعي بسرعة صرف تعويض مالي بقيمة ٥٠ ألف جنيه لأسرة كل متوف، و25 ألف جنيه لأسرة كل مصاب، وفقا للإجراءات القانونية.

فيما وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتكثيف الجهود نحو مساعدة أهالي، حادث تصادم سيارة تريلا بسيارات، بالقرب من مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى بقنا، والذي وقع مساء أمس، وأسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وقدمت الوزيرة - بحسب بيان - التعازى لأسر المتوفين ووجهت بتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فريق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وناشدت القباج السائقين بتروي السلامة على الطريق والتعامل بحرص خاصة في ظل الشبورة المائية في فصل الشتاء لمنع وقوع وتكرار مثل تلك الحوادث على الطرق.