الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: "الإسرائيليين غلب حمارهم وكل الأنفاق اللي دخلوها خاوية"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب أن الإسرائيليين فشلوا في تحقيق أهدافهم في قطاع غزة مشيرا إلى أن هناك عروض مطروحة لخروج أمن لقادة حماس من القطاع مقابل وقف الحرب.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الاقتراح بتاع طريقة ياسر عرفات أن يتم خروج القادة خروج أمن ويتم تأمينهم على حياتهم وخدوا بالكم أن ده تراجع واضح في الأهداف الإسرائيلية".

وأضاف: "ابتدأ الكلام المتداول أن يخرجوا في مركب أو أتوبيس المهم أن قادة حماس تخرج في مقابل وقف إطلاق النار وهذا الامر نفس اللي حصل مع ياسر عرفات لما كان في لبنان".

وتابع: "النهاردة تصريحات حماس قالت لا مفيش كلام من ده عايزين وقف إطلاق نار مستمر مش عايزين هدنة؛ ودة معناه أن الإسرائيليين هما اللي عايزين الهدنة أكتر من أي حد وحماس قالت لا نعمل وقف إطلاق نار وبعدين نتكلم عن الاسرى".

وواصل: "كلما اقتربنا من صيغة عرفنا أن الأطراف الفلسطينية لا تقبلها؛ الناس في رام الله والناس في غزة ليهم وجهتين نهر في هذا الأمر؛ مفيش وجهة نظر واحدة؛ في الغالب ممكن نصل إلى هدنة الأيام الجاية ولكن بأي شروط؟ اللي شغال في هذا الأمر بشكل كبير مصر".

وأوضح: "مصر تتعامل في هذا الامر وتقابل قادة حماس والجهاد ومنظمة التحرير الفلسطينية؛ نحن نتحدث الان عن أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 60-70% من غزة على الأرض واضح أن الإسرائيليين غلب حمارهم؛ أضرب في الشمال والجنوب؛ وكل الأفلام اللي بيطلعوها عن الأنفاق تسأله النفق ودي لفين؟ مفيش إجابة".

وأكمل: "كل الانفاق التي دخلها حتى الأن هي خاوية؛ انما لا يوجد فيه أحد وهو لا يجد قادة حماس ولا محمد الضيف ولا السنوار ولا الجنود الإسرائيليين وكأنه لغز الالغاز؛ غزة صغيرة جدا لما كان ينزل حد في غزة بيعرفوا أنه نزل".

وذكر: "البيوت في غزة جوة بعض مش جنب بعض؛ معني أنك تزيل كل اللي على الأرض ولم تجد أي شيء حتى الأن؛ الأمل الإسرائيلي الان أي انتصار؛ سنوات أو ضيف أو عشر رهائن ولا حاجة".

واختتم: "قد تتعجبوا من الرهائن دول ممكن يكونوا فين؛ هما بيدوروا عليهم نافضين غزة فوقها وتحتها ولكن فين؟".