الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة إجراء تغييرات في مجالس إدارات الصحف القومية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى حقيقة عقد اجتماع غدا للهيئة الوطنية للصحافة من أجل اجراء تغييرات في إدارة المؤسسات الصحفية القومية.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "من شوية كدة بعض الاخبار حول أنه الهيئة الوطنية للصحافة بكرة عندها اجتماع برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي لإجراء تعديلات صحفية ولكن المعلومة الدقيقة لا توجد غدا أي اجتماعات للهيئة الوطنية للصحافة وبالتالي لا توجد تغيرات صحفية غدا".

وأضاف: "لقيت عدد كبير من الزملاء بيتصلوا بيا أن في اجتماع والهيئة هتعمل اجتماع وفي تعديلات وتغييرات؛ أنا عرفت بشكل شخصي أن بكرة ليس هناك أي اجتماع للهيئة الوطنية للصحافة غدا وبالتالي ليس هناك أي كلام ان بكرة في تغييرات في المؤسسات الصحفية القومي".

وتابع: "تاني عشان الناس تبقى في حالة اطمئنان؛ حسما لأي جدل لأنه هيبدأ بقي ايه الناس تتكلم وأنا بقولكم بكرة مفيش اجتماع للهيئة الوطنية للصحافة؛ غدا مفيش اجتماع وأنا بكلم حضراتكم دلوقت".

وكانت انباء تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية تشير إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة سوف تعقد اجتماع غدا من أجل اجراء تغييرات في مجالس إدارات الصحف القومية.

وعلق الإعلامي مصطفى بكري على أنباء اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قائلا: "غدا تجتمع الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي لاتخاذ قرارات هامة".

يذكر أن مدة انتهاء فترة تسيير الأعمال لرؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير تنتهي في السادس والعشرين من الشهر الجاري ومن المفترض أن يكون القرار حال اتخاذه بين خيارين إما المد لفترة تسيير الأعمال وإما التغيير.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد أصدرت قرار في اكتوبر الماضي رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية بتيسير الأعمال لمدة 3 أشهر قادمة تنتهي غدًا 26 ديسمبر.

ورجحت مصادر أن تصدر الهيئة الوطنية للصحافة حين تعقد اجتماعها المقبل قرارًا بتكليف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الإصدارات الورقية والإلكترونية بالمؤسسات الصحفية القومية، بتشكيلهم الحالي، بتسيير الأعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والإصدارات الصحفية والإلكترونية لمدة ثلاثة أشهر.