الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس تستهدف جنود الاحتلال بصواريخ إسرائيلية

الرئيس نيوز

في تطور لافت، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تدمير خمس دبابات إسرائيلية وسقوط ضحايا في صفوف طاقمها.

وتم تنفيذ هذا العمل، الذي حظي باهتمام صحيفة “واشنطن بوست”، باستخدام صاروخين غير منفجرين أطلقهما جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحدد موقع واي نت الإخباري الإسرائيلي أن الصواريخ التي يبلغ وزنها طنين، والتي لم تنفجر عند وصولها إلى منازل المدنيين في غزة، تم وضعها بشكل استراتيجي على طول طريق الغزاة في منطقة جباليا.

وتم تفجيرها فور وصول آليتين تابعتين لجيش الاحتلال، مما أدى إلى تدمير خمس دبابات إسرائيلية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف أفرادها وشددت المقاومة الفلسطينية على أنها تقوم في كثير من الأحيان بإعادة استخدام المواد المتفجرة التي يتم الحصول عليها من الصواريخ غير المنفجرة لإنتاج المتفجرات ورؤوس الصواريخ. 

ويطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي آلاف الصواريخ على غزة منذ 7 أكتوبر، بعضها لم ينفجر بسبب مشاكل فنية.

وبدأ التصعيد في غزة في 7 أكتوبر عندما شنت المقاومة الفلسطينية هجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل ردا على الانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين، ولا سيما استهداف الأماكن المقدسة مثل المسجد الأقصى.
وأعلنت إسرائيل عن سقوط 1200 قتيل و5132 جريحًا في هجمات 7 أكتوبر، بينما شملت الخسائر في الجانب الفلسطيني ما لا يقل عن 8،000 طفل و6،200 امرأة.

وبلغ إجمالي عدد الشهداء 20،057 فلسطينيًا وأكثر من 53،320 جريحًا وألحقت الهجمات أيضًا أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمؤسسات التعليمية التي يستخدمها السكان كملاجئ.   

اقرأ أيضًا

طريقة الاستعلام عن موعد كشف كارت الخدمات المتكاملة 2024

طرق استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم في المحافظات 2024

شغال.. رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالبريد 2024

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالبريد 2024