الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هدايا غير مألوفة يقدمها الملك تشارلز للموظفين في عيد الميلاد

الرئيس نيوز

أشارت صحيفة هندوستان تايمز إلى أن الملك تشارلز يتمتع بروح الدعابة مع موظفيه ومساعديه بمناسبة احتفالات وأعياد رأس السنة.

ويحرص الملك تشارلز على إرسال بطاقات عيد الميلاد إلى موظفيه وفي النهاية يجدها مناسبة لتقديم بعض الهدايا غير المألوفة، ولكنها من وجهة نظره هدايا عملية للغاية.

وليس معنى أن تشارلز الثالث أصبح ملك المملكة المتحدة أن ذلك سيمنعه من أن يبتهج بطريقته الخاصة في عيد الميلاد.

وكشف كبير خدمه السابق جرانت هارولد عن هدايا العطلة الفريدة التي لا يمكن أن يتخيل أخد في العالم أن تكون هدية على الإطلاق،وكان الملك تشارلز يضع تلك الهدايا هلسة على مكاتب موظفيه في هايجروف وهو مقر إقامته في جلوسيسترشاير.

وقال جرانت هارولد لصحيفة ميرور إن تشارلز اعتاد أن يضع تلك الهدايا غير المألوفة في خزائن مساعدية،  وجميعها أشياء صغيرة مضحكة وفي إحدى المرات، ترك تشارلز علبة من سمك السلمون على مكتب موظف لديه وترك عليها بطاقة كتب عليها: "رأس سنة سعيد.. التوقيع تشارلز"، وفي عام آخر قدم تشارلز هدية عير مالوفة أخرة وكانت عبارة عن مطحنة ملح وفلفل مربوطة بشريط من أشرطة الأعياد.

ويبدو الأمر غريبًا للغاية لأن موظفي تشارلز لا يتوقعون تلك الأشياء الصغيرة وقال كبير الخدم السابق: “هذا يظهر أن لدي الملك هذا الجانب المرح والعملي”.

وتتضمن قائمة هدايا الملك أشياء أخرى مثل أكواب الشاي وفناجين القهوة والصحون أو الكؤوس، ويتذكر هارولد قائلًا: "في أحد الأعوام حصلت من الملك على إبريق ماء جميل".

وكانت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة تقدم لكل موظف مساعد حلوى عيد الميلاد إلى جانب بطاقة عطلة شخصية وفقًا لما ذكره كاتب السيرة الملكية بريان هوي، ويحصل الموظفون أيضًا على بطاقة هدايا بقيمة تعكس المدة التي عملوا فيها.

وخلال العطلات، تغادر العائلة المالكة لندن وتتوجه إلى منزلهم الشتوي ساندرينجهام في نورفولك وتقضي الأسرة عيد الميلاد هناك، مع مراعاة التقاليد المختلفة. تحضر العائلة المالكة عشاءً أنيقًا عشية عيد الميلاد وتحضر قداس عيد الميلاد في كنيسة القديسة مريم المجدلية في اليوم التالي.