الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يحذر من حساب مزيف يحمل اسم الرئيس السيسي على "إكس

مصطفى بكري
مصطفى بكري

حذر الإعلامي مصطفى بكري؛ من صفحة مزيفة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي "أكس" مشيرا إلى أنها صفحة حاصلة على علامة التوثيق وتقوم بالترويج للأخبار الكاذبة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "التضليل أصبح يطال كل شيء؛ اهل الشر لا يتوقفون عن نشر الأكاذيب؛ أخر أكاذيبهم؛ إنشاء صفحة مزيفة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحة أكس".

وأضاف: "هذه الصفحة التي يستخدمونها لنشر اكاذيبهم للأسف حاصلة على العلامة الزرقاء؛ ويمكن الحصول على العلامة مقابل 300 جنيه شهريا ولهذه الدرجة يمكن لموقع بهذا الحجم أن يقبل تزييف حساب لرئيس جمهورية مقابل 300 جنيه؟".

وتابع: "أنتم لا تعرفون أن الحساب مزيف باسم الرئيس السيسي وتكون النتيجة أن الحساب يروج معلومات مغلوطة ادعاءات واكاذيب وغيرها؛ أحد المواقع الإخبارية خدع ونقل عن الحساب ثم اعتذر".

وواصل: "على مواقعنا جميعا أن تحذر وأن تعرف أن هناك صفحة مزيفة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي وحاصلة على علامة التوثيق الزرقاء وهذه الصفحة تبث اخبار كاذبة ومواقف لا يمكن أن تصدر عن رئيس جمهورية مصر العربية".

وذكر: "أناشد الموقع أن يراجع نفسه وألا يمنح العلامة الزرقاء لأي شخص لأن أهل الشر موجودين ومتربصين وبدأوا في الترويج لمواقف ضد شخصيات هم في خصومة معهم".

وقام المالك الجديد لمنصة "أكس" تويتر سابقا؛ إيلون ماسك بتغيير نظام توثيق الحسابات على موقع "أكس" وأطلق نسخة جديدة من خدمة "تويتر بلو"، التي تتيح توثيق الحسابات، بكلفة تبدأ من 8 دولارات شهريًا وتصل الى 11 دولارًا، عبر متجر تطبيقات آبل.

واستطاع إيلون ماسك تحقيق إيرادات بقيمة 11 مليون دولار أميركي، خلال الأشهر الثلاثة الأولى على خدمة التوثيق مقابل المال، أي بين ديسمبر 2022 ومارس 2023، مع أكثر من 385 ألف مستخدم سددوا كلفة اشتراك هذه الخدمة، أغلبهم في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم تحقيق هذا المبلغ رغم توفر هذه الخدمة فقط في 20 سوقًا حول العالم.

وتسبب تغيير نظام التوثيق في حالة من الفوضى على الموقع؛ حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يقوم بإنشاء صفحة ويقوم بتوثيقها مقابل دفع المال دون التأكد من حقيقة الشخص أو ملكيته أو شخصيته.