الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الهجمات الحوثية تدفع "ميرسك" لتحويل وجهة السفن إلى رأس الرجاء الصالح

الرئيس نيوز

على وقع الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، حوّلت شركة ميرسك الدنماركية، مسار سفنها التي توقفت في السابق وكان من المقرر أن تبحر عبر جنوب البحر الأحمر وخليج عدن لتدور حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الشركة.

هجمات الحوثيين على السفن

وتم استهداف سفينة حاويات لميرسك بصاروخ يوم الخميس لكنه لم يصبها بينما كانت في طريقها من صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة جدة السعودية.

ووقع الحادث قرب مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، حيث أعلن الحوثيون اليمنيون يوم الثلاثاء مسؤوليتهم عن هجوم صاروخي على ناقلة كيماويات نرويجية.

وذكرت الشركة في بيان، أنها أوقفت حتى أمس الاثنين نحو 20 سفينة، نصفها ينتظر شرقي خليج عدن والبقية تنتظر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط بسبب هجمات على السفن في المنطقة.

وقالت مجموعة الشحن إن رحلات السفن المستقبلية المقرر لها عبور المنطقة سيتم تقييمها كل على حدة لتحديد ما إذا كانت التعديلات ضرورية.

تأمين عبور السفن

وأكدت مصادر مسئولة لـ"الرئيس نيوز"، عبور نحو 45 سفينة يوميا من قناة السويس، ويتم العمل على تأمين كل السفن وقت العبور، مشيرة إلى انتهاء تلك الأزمة في منطقة خليج عدن قريبا.