الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كيف حصلت المقاومة الفلسطينية على فيديوهات صورها جنود الاحتلال؟

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء فايز الدويري؛ الخبير العسكري أن مقاطع الفيديو التي تظهرها المقاومة الفلسطينية من حين لأخر توضح بشكل لا يقبل الشك الأهداف التابعة لقوات الاحتلال والتي تهاجمها المقاومة.

وقال الدويري في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "الصور التي عرضتها المقاومة الفلسطينية لاستهداف الآليات الإسرائيلية أظهر استهداف دبابتين وناقلة جند؛ كما شهدنا استهداف أحد المباني التي تواجد فيها الجنود الإسرائيليين".

وأضاف: "الصور التي نشرتها القسام أيضا أظهرت جنودا إسرائيليين يقومون بإسعاف أحد الهجوم وهذه الصور من مسافة قريبة للغاية وربما التقطها الجيش الإسرائيلي وحصلت القسام عليها بطريقة ما وهي تظهر حقيقة أن الجيش الإسرائيلي يخفي كثيرا من مأساته في غزة".

وتابع: "استهداف أليات إسرائيلية في منطقة أبراج الندي جاء بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنها منطقة أمنة؛ وتم استهداف جيب إسرائيلي من خلال صاروخ كورنيت؛ والصاروخ مداه 5.5 كم والأليات أمام الجيب محمية بنظام الستار الواقي وبالتالي لم يتم استخدام الكورنيت ضده".

وواصل: "الفيديوهات التي نشرتها القسام رسالة واضحة تشير إلى أن الفصائل تمتلك منظومة القيادة والسيطرة في المستويات الأربعة؛ لا يمكن اكمال العمليات والتصوير إلا بتكامل المنظومة وهو ما يدل على أن هيئة ركن القسام لاتزال تعمل بكفاءة وهي صاحبة اليد العليا حين يكون النزال بين القسام وبقية الفصائل وجيش الاحتلال؛ جيش الاحتلال لا يفلح ألا في ارتكاب المجازر".

وأوضح: "25% من مساحة قطاع غزة دخلتها الاليات الإسرائيلية والصور التي تعرضها إسرائيل طبيعية ولكن إسرائيل تعرض جانب واحد من المواجهة؛ الاليات الإسرائيلية التي نشرت صورتها تتحرك كما لو انها في منطقة تدريب إسرائيل تعرض عمليات عرض قوة ورسالة للداخل أنهم يفعلون شيء".

وذكر: "القسام يبث الفيديوهات من الجانبين؛ السهم الأحمر يؤشر للدبابة ونشاهد مسار القذيفة ونشاهد نتيجة التدمير؛ الصورة واضحة وجيش الاحتلال يتحرك في منطقة ما كأنه في مناورة والشق الثاني من المعادلة مغيب؛ وحين انظر للفيديوهات الإسرائيلية اشعر بنوع من المتعة لأنني اكتشف مدى سخف من أنتج هذه الأفلام".

ويبث الاحتلال الإسرائيلي مقاطع مصورة لجنوده من وقت لأخر في محاولة لأثبات أنهم يقاتلون الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة فيما سخر محللون من هذه المقاطع التي لا تظهر الطرف الاخر على عكس المقاطع التي تنشرها المقاومة الفلسطينية.