الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جمال الكشكي: الرئيس يراهن على إرادة المصريين وذكاء الناخب المصري لا يخيب

الكاتب الصحفي جمال
الكاتب الصحفي جمال الكشكي

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي؛ عضو مجلس أمناء الحوار الوطني؛ أن الشعب المصري قال كلمته أمام العالم بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وقال الكشكي في مداخلة هاتفية مع قناة "صدى البلد": "مشهد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة والأرقام التي كشفت ما بين رسائلها أكدت أن مصر فرضت شخصيتها منذ أن كان التاريخ مبهما وغامضا".

وأضاف: "خطاب الرئيس اليوم حمل العديد من الرسائل أولها ثقة السيد الرئيس المستمرة في المصريين؛ والرئيس منذ تولى المسؤولية يراهن على إرادة المصريين ودائما يقول طالما الشعب المصري يد واحدة فهو مطمئن".

وتابع: "المصريين قالوا كلمتهم لمستقبلهم وللعالم؛ لو تابعنا حصاد السنوات التسعة سنجد أنها تحدثت أمام صناديق الاقتراع وأكدت أننا امام ست سنوات مليئة بالبهجة والامل والتفاؤل لأن ذكاء الناخب المصري لا يخيب عبر التاريخ".

وواصل: "المصريين الذين انتصروا في 1973 وشق قناة السويس مرتين وعقد أكبر جمعية عمومية في 30 يونيو 2013؛ الان نحن أمام لحظة جني الثمار بشكل حقيقي وهناك إنجازات ليس لها علاقة بالتسع سنوات الماضية ولكن كان هناك أشياء لم تنجز على مدار نصف قرن وبالتالي تم بنائها؛ لقد واجهت الإرهاب وتخلصت منه في حرب كبري؛ كنا ننفق مليار جنيه شهر شهريا لمدة 80 شهر في محاربة الإرهاب".

وأوضح: "الفاتورة التي دفعتها الدولة أثناء ما يسمى بالربيع العربي ووصلت إلى 500 مليار دولار وان الأوان أن تكون هناك بداية حقيقة لمستقبل يليق بالدولة المصرية".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة تمتد إلى 2030 بعد حصوله على نسبة 89.6 من الأصوات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 66.8 في المئة من الأصوات.

وحصل السيسي على عدد 39 مليون 702 ألف 451 صوتا أي 89.6% من أجمالي الاصوات الصحيحة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء.