الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مع وصول الكيلو لـ 40 جنيهًا.. حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار بالمحافظات

البصل
البصل

ارتفعت أسعار البصل في الأسواق المحلية خلال الفترة الحالية بصورة ملحوظة ومبالغ فيها، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد ما يقرب من 40 جنيها، مما أثار التساؤلات حول انعدام الرقابة الحقيقية على السوق.

يأتى ذلك فيما كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، القيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع حصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق.

كما تفقدت لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية، ورصدت كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.

 كذلك، تواصل وزير الزراعة، مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في أسعارها.

وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق، مع تواصل الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والأسعار.

شارك في الحملة د ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة والمهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.