الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل إسقاط جسم طائر قبالة سواحل دهب

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد سمير راغب؛ الخبير العسكري تفاصيل اسقاط الدفاع الجوي المصري لجسم طائر قبالة سواحل دهب.

وقال راغب في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الحوثيين أطلقوا مجموعة كبيرة من المسيرات إلى أم الرشراش/ إيلات".

وأضاف: "المدمرة الامريكية اعترضت 14 والمدمرة البريطانية اسقطت واحدة والأخرى اسقطتها الدفاعات المصرية على بعد 1.5 كم قبالة سواحل دهب".

وتابع: "الجسم الطائر كان في المجال الجوي فوق المياه الإقليمية المصرية والحطام لم يسقط في اليابسة والدفاع الجوي يتولى مهامه سواء تم الاسقاط بصاروخ أو بالقوات الجوية".

وواصل: "بالنسبة للدفاع الجوي فهو يتحرك ضد أي هدف لا يمكن التعرف عليه ويتم اسقاط الهدف حال عدم معرفة هويته سواء كان طائرة مسيرة أو شيء أخر".

وعن تطورات الوضع في قطاع غزة قال راغب: "من الواضح أن هناك توتر على مجلس الحرب الإسرائيلي ونتنياهو مصر على موقفه بأن إذا لم تنجح القوة فعليه استخدام مزيد من القوة؛ جيش الاحتلال قام بقتل 3 من الاسرى الإسرائيليين رغم أنهم رفعوا الرايات البيضاء وكانوا يتحدثون العبرية الاسرى كانوا متجهين إلى قواتهم ليسلموا أنفسهم فقتلوهم".

وأوضح: "الاحتلال الإسرائيلي دخل إلى منطقة جحر الديك في بداية الحرب ومع ذلك لم يسيطروا عليها بشكل كامل ومازالت الاشتباكات تحدث في المنطقة من وقت لأخر".

وأشار راغب إلى أن عناصر المقاومة الفلسطينية على دراية بأرضهم وطرق التحرك فيها موضحا أنهم يهاجمون الاحتلال وينصبون الكمائن.

ونشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" رسالة مصورة بثلاث لغات بعنوان "الوقت ينفد"، مفادها أن إسرائيل لن تتمكن من تحرير أي من المحتجزين بالقوة.

ويتضمن الفيديو الذي نقلته قناة الجزيرة، مشاهد لرهائن إسرائيليين يخاطبون حكومتهم بأن الخطر عليهم يشتد بسبب القصف على قطاع غزة.

كما يتضمن المقطع مشاهد للقصف العنيف الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي على غزة ووثقت المشاهد مقتل 9 محتجزين بغارات إسرائيلية استهدفت القطاع.

وأظهرت المشاهد أيضا عدادا للأرقام بدأ من 1 إلى 9 ومع كل رقم يتم الكشف عن صور لمحتجزين قبل مقتلهم ثم مصرعهم نتيجة للقصف.