الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ننشر الشروط الجديدة للترشح لجائزة الدولة للمبدع الصغير

مجلس النواب
مجلس النواب

أقر مجلس النواب التعديلات الأخيرة على القانون المنظم لجائزة الدولة للمبدع الصغير، والتى نشرتها الجريدة الرسمية خلال شهر ديسمبر الجارى.
ونصت التعديلات على وضع شروط ينبغى توافرها فيمن يترشح لنيل الجائزة، وهى: أن يكون مصرى الجنسية، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، ألا تتجاوز سنة فى يوم الإعلان عن الجائزة ثمانى عشرة سنة ميلادية، ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة فى المستوى العمرى ذاته.
كما نصت على تشكل لجنة عليا لشئون الجائزة بوزارة الثقافة، برئاسة وزير الثقافة، وعضوية كل من: ممثل عن المجلس القومى للطفولة والأمومة، يرشحه رئيس المجلس، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، رئيس دار الأوبرا المصرية، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، مستشار من مجلس الدولة يرشحه رئيس المجلس، بالإضافة إلى ثلاث من الشخصيات البارزة فى مجالات ثقافة الطفل وثلاث من الشخصيات المعنية بإبداع الطفل فى شتى المجالات ويصدر بتسميتهم قرار من وزير الثقافة لمدة عامين قابلة للتجديد.
يصدر بتشكيل اللجنة العليا قرار من وزير الثقافة، ويجوز منح مكافآت مالية لأعضاء اللجنة بقرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير الثقافة يضتمن القواعد والإجراءات الخاصة بذلك.