الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني: خطة إسرائيل لتهجير أهل غزة لا تزال قائمة

الرئيس نيوز

قال محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، الثلاثاء، إن خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة "لا تزال قائمة"، موضحًا أن قوات الاحتلال دفعت الناس من الشمال إلى الجنوب بقوة السلاح، ثم بدأت القصف على مناطق جنوب غزة في خان يونس ودير البلح، لدفع الناس جميعًا نحو رفح.

وقال اشتية، خلال اجتماع لمجلس الوزراء في رام الله، إنه "لا مكان آمنًا في غزة، وإسرائيل تجعل من غزة مكانًا غير قابل للحياة، ولكن لا مكان لنا إلا وطننا وأرضنا، نحن منها ونحن لها"، معربًا عن تقديره لموقف مصر الرافض للتهجير.

وأضاف في بيان للحكومة تلاه خلال الاجتماع: "دون استعادة الفلسطيني لأرضه لن تنعم إسرائيل بالسلام. على إسرائيل أن تفهم فقط أن الأرض مقابل السلام هو الحل، وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني هو الحل، والاعتراف بفلسطين هو الحل، ووقف القتل هو الحل. نظرية إسرائيل اليوم القائمة على اقتلوهم قبل أن يقتلوكم، هذا استمرار في الإجرام، وشيطنة الفلسطيني هي لتبرير القتل، والاتهامات التي توجه لشعبنا، هي لخلق تعاطف مع المجرم على حساب الضحية".

وكشف اشتية عن رفض السلطة الفلسطينية مقترحًا قبرصيا بفتح ممر مائي لإيصال مساعدات إلى قطاع غزة عبر السفن، خوفًا من أن تكون هذه البواخر للترحيل، وقال: "أبلغنا قبرص الصديقة رفضنا لهذه الآلية، رغم إدراكنا أن النوايا صادقة".