الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مد فترة التصويت في 25 لجنة انتخابية بالقاهرة

الرئيس نيوز

أعلنت 25 لجنة انتخابية مختلفة بمحافظة القاهرة عن مد فترة التصويت فيها، بعد انتهاء المدة القانونية، وذلك لتزاحم الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024.

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات اجتماعا مساء اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حازم بدوري رئيس الهيئة، لمتابعة العملية الانتخابية، حيث يأتي ذلك بعد ما أعلنت الهيئة عن وصول نسبة المشاركة من المواطنين لـ 45% ممن لهم حق التصويت.

من جانبه قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الثاني من التصويت بـ الانتخابات الرئاسية، شهد كثافات فاقت التوقعات مقارنة باليوم الأول، موضحا أن بطاقات الاقتراع نفدت من عدد كبير من اللجان الانتخابية، وأيضًا صناديق الاقتراع أغلقت بسبب كثافة الناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية.

وأضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم توزيع بطاقات اقتراع جديدة علي اللجان وأن الهيئة قامت بتغيير استراتيجية توزيع بطاقات الاقتراع علي اللجان الانتخابية، نظرًا لتوافد المواطنين علي الانتخاب، وأنه تم إحضار صناديق جديدة للجان الذي شهدت كثافات غير متوقعة من الناخبين.