الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نقابة الممثلين تدرس معاقبة الفنانين بسبب "تحديات التيك توك": رخصتنا

الرئيس نيوز

برغم الانتقادات التي يتعرض لها عدد من نجوم الوسط الفني، بسبب الظاهرة التي انتشرت مؤخرا عبر منصة تيك توك، والتي يشارك خلالها بعض الفنانين بتحديات مهينة ومسيئة لأنفسهم والوسط الفني كاملا، بدأت نقابة المهن التمثيلية تلحظ هذا الأمر.

نقابة الممثلين: تحديات الفنانين على تيك توك شيء سيء مُحرجة ورخصت الفنان

أكد الفنان أشرف طلبة، عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين، أن "تيك توك" هو منصة للتواصل وإظهار الإبداع وتقديم المواهب ولكن ما نشهده الآن من ظهور الفنانين على "التيك توك" شيء سيء ولا يرقى لأي مستوى، وترفضه أي جهة أو هيئة الانتماء له.

وأشار إلى أن النقابة تفكر في الدخول في هذا الجانب "التيك توك"، موضحًا أنه يتم مناقشة اتخاذ قرارات بحق من يظهر من الفنانين بشكل غير لائق بـ"التيك توك"، مؤكدًا أن القرارات التي يتم دراستها لاتخاذها هي العقاب ضد السلوك السيء في "التيك توك".

وأوضح أشرف طلبة، أن ظهور الفنانين في تحديات "التيك توك" حالة من الحالات الخاصة وهو بهذا الشكل لا يمارس المهنة أو في أي حالة فنية، مؤكدًا أن تحديات الفنانين محرجة ورخصت الفنان، مشددًا على أنه من المفترض أن يكون الفنان قيمة كبيرة في المجتمع الموجود به.

طارق الشناوي: تجاوزات الفنانين في "تحديات التيك توك" لا تليق بالفن

بينما أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن تحديات الفنانين على "تيك توك" لا يليق بالفن ومصر أكبر من أن يتحدث فنان بكلمة لا تجوز ولا يجب أن يتم إدخال مصر في هذا والوطن أكبر من هذه الأشياء.

وأضاف الشناوي أن الفنان صورة ذهنية وكل فنان يجب أن يحافظ على الصورة والذي يحب أن يتعرف عليه الجمهور من خلالها، مشددًا على أن من يفرط في تلك الصورة الذهنية سيدفع الثمن.

وأوضح أن من حق كل فنان أو شخص أن يرى أنها الأكثر موهبة من غيرة، ولكن لابد التفكير مرتين بالظهور على السوشيال ميديا من عدمه، مؤكدًا أن ظهوره على السوشيال ميديا لا يجعل المخرجين وشركات الإنتاج تتوجه له.

ونوه طارق الشناوي، بأن ردود فعل بعض الفنانين ليسوا في مصالحهم وما يحدث هي أشياء غير مفيدة.