الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لليوم الخامس على التوالي.. جيش الاحتلال يواصل هجومه البري على جنوب قطاع غزة

الرئيس نيوز

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، هجومه البري على جنوب قطاع غزة، وسط قصف مدفعي وجوي عنيف، وتمركزت عشرات الدبابات مجددًا عند حي الكتيبة القريب من المدخل الغربي لوسط مدينة خان يونس، ودمر عشرات البنايات والبيوت على ساكنيها في المدينة ومخيمها.

بينما قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية لليوم الخامس.

ولا تزال بلدتي بني سهيلة والقرارة، والجزء الأكبر من بلدة خزاعة المجاورة، تخضع لسيطرة القوات الإسرائيلية، فيما أغلقت الدبابات طريقي صلاح الدين ووادي السلقا بين دير البلح وخان يونس.

ودمرت جرافات الاحتلال بعض الطرقات والبنية التحتية وعشرات المحلات التجارية والمنازل في أطراف المدينة، فيما نفذ الطيران الحربي عشرات الغارات التي طال بعضها دير البلح والنصيرات ومخيم المغازي في وسط القطاع.

وتقدمت الدبابات والآليات العسكرية في أحياء مدينة غزة في البلدة القديمة، وتمركزت في السوق الشعبية ومقر شرطة الشجاعية عند مدخل الشجاعية الغربي من ناحية شارع صلاح الدين، وتسيطر على كل المحاور المؤدية إلى مستشفى المعمداني وصولًا إلى مفترق السامر على شارع عمر المختار من ناحية حي الدرج.

ودمرت قوات الاحتلال، الخميس وليل الجمعة، أماكن أثرية كليًا مثل مسجد "قُشْقَار" التاريخي، وجزئيًا مثل المسجد العمري الكبير الذي يعود تاريخه إلى 2500 عام، وحمام السمرا التاريخي، وكنيسة العائلة المقدسة التابعة لدير اللاتين.