السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

صلاح ينافس حكيمي وأوسيمين.. من أفضل لاعب في إفريقيا 2023؟

الرئيس نيوز

ينافس النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي نظيريه المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الخميس، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2023ـ وذلك في الحفل الذي سيقام يوم الـ11 من ديسمبر الجاري في المغرب.

ووفقًا لحساب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن الحارس المصري محمد الشناوي سينافس المغربي ياسين بونو والكاميروني أندريه أونانا على جائزة أفضل حارس في القارة.

ويتنافس الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري مع فيستون كالالا مايلي من جمهورية الكونغو ولاعب بيراميدز وبيتر شالوليلي لاعب ماميلودي صن داونز ولاعب منتخب ناميبيا على جائزة أفضل لاعب داخل القارة في 2023.

وفي جائزة أفضل مدرب يتنافس المغربي وليد الركراكي الذي قاد المغرب لأفضل إنجاز عربي وإفريقي في كأس العالم، مع الجزائري عبدالحق بن شيخة والسنغالي أليو سيسيه.

وعلى مستوى الأندية، يتنافس الأهلي المصري مع الوداد المغربي وصنداونز الجنوب إفريقي على جائزة أفضل نادٍ.

وتتنافس منتخبات المغرب والسنغال وغامبيا على لقب أفضل منتخب.

ونال الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا 2023 ونال اتحاد الجزائر لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023، كما نال الفريق الجزائري لقب كأس السوبر الإفريقي.