الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أردوغان: إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا إذا حاولت استهداف قادة حماس على أراضينا

الرئيس نيوز

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيرًا شديد اللهجة لإسرائيل، قائلًا إنها ستدفع "ثمنًا باهظًا" إذا حاولت استهداف قادة من حركة حماس على الأراضي التركية.

ونقل تلفزيون (TRT) عن أردوغان قوله، ردًا على سؤال عن احتمال قيام إسرائيل بعملية تستهدف قادة من حماس في تركيا: "على من يفكر في فعل مثل هذا الأمر ألا ينسى أن عواقبه ستكون وخيمة، ليس في العالم من لا يدرك ما حققته أجهزة الاستخبارات والأمن في تركيا من إنجازات".

وأضاف قائلًا للصحافيين أثناء عودته من قطر حيث حضر القمة الخليجية بالدوحة: "تركيا ليست دولة تأسست أمس، وعلى الجميع ألا ينسى ذلك".

كان رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار قد قال إن "تعليمات" صدرت بالقضاء على زعماء حماس في أي مكان بالعالم.

وقال أردوغان: "لولا دعم جميع الدول الغربية، خصوصًا الولايات المتحدة لإسرائيل، لما كنا نواجه مثل هذا المشهد في منطقتنا حاليًا".

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لن يفلت من تداعيات عدوانه على غزة وسيُحاكَم ويدفع ثمن جرائمه". وقال إن نتنياهو حاليًا في وضع يواجه فيه الإفلاس، "وقد يرفع راية الاستسلام في أي لحظة".

وأشار الرئيس التركي إلى أهمية العودة إلى مفاوضات السلام، وقال: "نحن في تركيا على استعداد لتولي دور الضامن واستضافة المؤتمر أيضًا، بشرط توافر إرادة حقيقية للسلام".