الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من محبي وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، عن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، والتي من المقرر انطلاقها بعد أقل من أسبوع، بمشاركة 7 أندية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وبمواجهة قوية بين فريقي اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، من المقرر انطلاق مباريات كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، على ملعب الجوهة المشعة، في تمام الساعة 9:00 مساءً.

فيما سيلتقي الفائز من المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، مع النادي الأهلى بطل أفريقيا يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، في الدور ربع النهائي من عمر البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية ٢٠٢٣:

مباراة افتتاح كأس العالم للأندية:

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023: اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي الساعة 9:00 مساء، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ربع نهائي كأس العالم للأندية:

الجمعة 15 ديسمبر 2023: 
الأهلي X الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي الساعة 9:00 مساء، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة
أوراوا الياباني X ليون المكسيكي الساعة 5:30 مساء، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة

نصف نهائي كأس العالم للأندية:
الإثنين 18 ديسمبر 2023: بطل أمريكا الجنوبية X الفائز من مباراة الأهلي مع "اتحاد جدة أو أوكلاند سيتي" الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023: مانشستر سيتي X الفائز من أوراوا الياباني ضد ليون المكسيكي الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية: الجمعة 22 ديسمبر 2023 الساعة 5:30 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

نهائي كأس العالم للأندية 2023:
الجمعة 22 ديسمبر 2023: الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن حصول مجموعة قنوات SSC السعودية، على حقوق النقل الحصري لكأس العالم للأندية، في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، عبر منصات التلفزيون والراديو والهواتف الجوالة وشبكات الانترنت.

وبدورها، أطلقت وزارة الخارجية السعودية، بالتعاون مع وزارة الرياضة، ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر للمملكة لحضور مباريات كأس العالم للأندية 2023.

ولفتت الوزارة، إلى أنه يمكن لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية 2023، التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية لحضور مباريات البطولة عبر الموقع الإلكتروني.

هذا وسيتنافس 7 فرق في البطولة، وهي: الاتحاد (بطل الدوري السعودي)، والأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندني (بطل أوقيانوسيا)، وليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وأوراوا ريد دايموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا).