السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الإنتاج الحربي: رعد 200 أول راجمة صواريخ مصرية 100% منذ 70 عاما

الرئيس نيوز

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن راجمة الصواريخ «رعد 200» التي استعرضتها القوات المسلحة اليوم على هامش فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»، تعد أول راجمة مصرية من إنشاء مصانع الإنتاج الحربي منذ 70 عاما.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين: «منذ الخمسينيات لم ينتج منتج بهذا الحجم والكيفية، هذه الراجمة لم نكن نملك صناعتها من قبل، وهي من الصناعات الثقيلة التي لا تحاول الدول الدخول في مجال تصنيعها».

وتابع أن دعم القيادة السياسية إلى جانب سعي وحرص الوزارة الدائم على توظيف واستغلال مواردها من إمكانات وأراض وعمالة وتعظيم الاستخدام الأمثل منها؛ ساهم في إنتاج العديد من الأسلحة المصرية الجديدة.

وأشار إلى إنتاج وزارة الإنتاج الحربي قاذفات الصواريخ المستخدمة حاليا بالقوات المسلحة، معقبا: «تصميم الراجمة بما في ذلك الكابينة مصري 100%، هناك معدات مثيلة تستورد من الخارج لا تمتلك هذه الإمكانات».

وأضاف أن منظومة التحكم الجديدة في المركبة تمكن قائدها من إطلاق الصواريخ من داخل المركبة كهربائيا وليس يدويا من الخلف كالمعدات المستوردة، معقبا: «لم نعرضها اليوم في المعرض إلا بعد انتاجها وتجربتها في الرماية»، لافتا إلى اشتراك 5 مصانع بوزارة الإنتاج الحربي في تصنيعها.