الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اختراق صفحة وزير الأوقاف على "فيسبوك".. ومختار جمعة يعلق

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تعرضت صفحة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منذ قليل، للاختراق، وتم إزالة الأدمن من التحكم بها، ما دفع الوزير لوقف النشر تماما عليها لحين استرداد كامل التحكم بها.

وكشف الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، اختراق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتب قائلا: لقد تم اختراق هذه الصفحة (صفحتنا على فيسبوك) وإزالة الأدمن من التحكم بها وسنوقف النشر تماما عليها لحين استرداد كامل التحكم بها وجار عمل محضر بذلك وإبلاغ إدارة فيسبوك.

وأضاف وزير الأوقاف: ونؤكد أن ما ينشر بها حاليا لحين إعلاننا عن استعادة كامل التحكم بالصفحة لا يمثلنا.

وأكد الوزير: وسننشر ما نريد فقط على موقع الوزارة الرسمي (أوقاف أونلاين) أو على حسابنا على تويتر. كما سننشر عليهما تأكيدنا استعادة الحساب حال استعادته قبل معاودة النشر عليها.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن صكوك الإطعام خلال العام الحالي كسرت حاجز الـ 300 مليون جنيه، وذلك لأول مرة في تاريخ الوزارة.

وأكد الوزير خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، على هامش اجتماع للوزارة مع الصحفيين، أنه رغم الوضع العالمي الحرج إلا أن الوزارة نجحت جمع تبرعات لصكوك الإطعام الحالي بمبلغ كبير، وذلك مقارنة بالعام الماضي والذي جمعت فيه الوزارة حوالي 240 مليون جنيه.

وأوضح: وزارة الأوقاف عند بداية مشروع الأوقاف منذ سنوات بدأت بجمع 38 مليون جنيه تبرعات، وظل مشروع صكوك الإطعام يكبر حتى وصل لهذا الرقم الهائل.

ولفت الوزير إلى دعم الأوقاف لأهالي غزة، مؤكدا أن الوزارة أرسلت قوافل إغاثية لغزة بحوالي 250 طنا منها 50 طن لحوم.