الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "الإسكان الاجتماعي" توضح عدد الوحدات المتوقع تسليمها العام المقبل

 المهندسة مي عبد
المهندسة مي عبد الحميد - رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي

كشفت المهندسة مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، تفاصيل تفقد رئيس الوزراء لأحد مشروعات الصندوق في مدينة السادات.

وقالت عبد الحميد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بدأنا الجولة أمس في مدينة السادات وشرفنا رئيس الوزراء بتسليم بعض العقود للمستفيدين؛ ونقوم بإنشاء 20 ألف و500 وحدة سكنية منذ بداية البرنامج".

وأضافت: "قمنا بالأمس بتسليم بعض المستفيدين وانتهينا من إنشائها قبل موعدها بستة أشهر ورئيس الوزراء تفقد نموذج الوحدات الجديد وقمنا بفرش بعض الوحدات حتى يشاهد الناس الوضع".

وتابعت: "توجهنا بعد ذلك إلى حدائق أكتوبر وهي من أكبر المناطق التي ننفذ فيها وحدات سكنية؛ حاليا ننفذ 147 ألف وحدة وعدد السكان فيها سيكون كبير؛ انتهينا من 97 ألف وحدة كتنفيذ منذ انطلاق البرنامج وهناك عدد اخر من الوحدات سوف يتم إنجازه خلال الفترة المقبلة؛ هناك 35 ألف وحدة نسبة تنفيذها 70% وسوف يتم تسليمها على مدار عام 2024 وسوف يبقى جزء أخر سوف يتم تسليمه في 2025".

وأوضحت: "الذين يتسلموا في أبريل القادم سوف يسددون 347.5 ألف جنيه وتكلفة الشقة اليوم من 525 إلى 575 ألف جنيه؛ اليوم أول يوم في الإعلان التكميلي والاعلان الجديد نزل بـ 500 ألف وضاعفنا الدعم النقدي؛ الإعلان متاح فقط لم قدموا في اعلان سكن لكل المصريين 3 ولم يكن هناك وحدات ليهم".

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس بزيارة إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، استهلها بجولة تفقدية في أحد مشروعات إسكان محدودي الدخل والشباب بالمدينة الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين"

وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد نموذج من الوحدات السكنية المؤثثة المُخصصة لمحدودي الدخل بحي الفردوس بمدينة السادات، وهي وحدات يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية (سكن لكل المصريين).

وأشاد رئيس الوزراء بجودة تنفيذ الوحدات، لافتًا إلى أن جميع هذه الوحدات تستفيد من مجموعة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها المجتمع السكني الجديد والتي تشمل حضانات ومدارس ومستشفى وملاعب ودور عبادة.