الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر في إسبانيا: إقبال كبير على التصويت في اليوم الثالث من الانتخابات

أرشيفية
أرشيفية

أكد يوسف مكاوي، سفير مصر في إسبانيا، أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية تسير بصورة ممتازة، مشيرا إلى أن الاقبال أمس واليوم كبير للغاية.

وقال مكاوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإقبال يوم الجمعة كان جيد ولكن أمس واليوم الأعداد كبيرة وربما تكون ضعف يوم الجمعة؛ خاصة أن اليوم هو يوم عطلة وكان هناك جزء كبير من الجالية المصرية كانت خارج العاصمة".

وأضاف: "الجالية المصرية لا تتركز في العاصمة ولم نواجه أي مشاكل خلال عمليات التصويت ورصدنا كثير من الأمور الإيجابية خلال العملية الانتخابية مثل مشاركة الجيل الثاني من أبناء الجالية وبعضهم ولد في إسبانيا ولم يعيشوا في مصر".

وتابع: "هناك جزء كبير من الطلاب المصريين الذين يدرسون في إسبانيا وكانوا حريصين على التواجد في السفارة من أجل الادلاء بأصواتهم في الانتخابات؛ بعد أربعة ساعات سوف يغلق باب التصويت ويتم تجميع الأصوات وارسالها إلى الهيئة العليا للانتخابات".

وأوضح: "لا توجد أي مشكلات في التنظيم والعملية الانتخابية تسير بشكل جيد والمواطنين ينزلون للأدلاء بأصواتهم والطقس في إسبانيا ليس بارد مثل دول شمال أوروبا وهو ما ساعد على زيادة الاقبال وشجع المواطنين على الحضور والتصويت".

وتهدف هذه العملية الانتخابية إلى ضمان تمثيل الجالية المصرية في الخارج وتعزيز دورها في صنع القرارات الوطنية، وتشهد هذه الدول إقبالًا كبيرًا من المصريين المقيمين هناك؛ حيث يتوافدون على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والمساهمة في اختيار الرئيس الذي يمثلهم.

وتواصل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي للمصريين المقيمين خارج البلاد.

وتعمل السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم على تسهيل عملية التصويت وتوفير الدعم والإرشاد للمواطنين المصريين.

وتسعى الحكومة المصرية إلى ضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة وشفافية، وتشجيع المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الحدث الوطني المهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.