السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس اتحاد المصريين في لندن توضح حجم الاقبال على التصويت بانتخابات الرئاسة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت ميرفت خليل؛ رئيس اتحاد المصريين في لندن؛ أن هناك اقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية على الرغم من انخفاض درجات الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر.

وقالت خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المصريين نزلوا للتصويت والبعض قام بالاداء بصوته ونقوم بالغناء والتقاط الصور؛ والجميع نزلوا للتصويت طلبا للاستقرار والأمان ونعمة الأمان كبيرة لا يعرفها سوى من حرم منها".

وأضافت: "ما شهدناه في دول أخرى في الشهور الماضية أشقائنا الذين شاهدناهم في أوضاع صعبة لا اتخيل أن يكون المصريين على حدود بلاد أخرى في خيام".

وتابعت: "عدد المصوتين أمس كان جيد بالمقارنة بحالة الطقس وأنه كان يوم عمل والنسبة الأكبر من المصوتين كانت من الشباب؛ واليوم أيضا الوضع أفضل لأنه يوم عطلة وكان هناك اقبال أكبر وهناك مواطنين جاءوا من برمنجهام ومانشستر وهي مسافات شاسعة؛ وهم حضروا لكي يثبتوا أن مصر ورائها مواطنيها وأن هناك شعب في الداخل والخارج قلبه عليها".

وواصلت: "مبني السفارة يمثل مصر ومن يذهب لمبنى السفارة يشعر وأنه في وطنه والمواطن المصري يشعر شعور رائع في هذا الوقت".

وواصل المواطنون المصريون بالخارج اليوم السبت التوافد على مقار اللجان الفرعية بالبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني على التوالي للانتخابات الرئاسية 2024.

وكان اليوم الأول من التصويت في الانتخابات قد شهد مشاركة فعالة وحاشدة من جانب أبناء مصر بالخارج منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع في مشهد وطني عظيم ومع هدف واحد هو رفع راية مصر عاليا ودعم استقرارها واستكمال مسيرة تنميتها.

كما أشادت الجاليات المصرية بحسن سير العملية الانتخابية في المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيما أو زائرا لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.