الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القسام تستهدف تل أبيب.. وصافرات الإنذار تدوي في مناطق متعددة بإسرائيل

الرئيس نيوز

أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في القطاع.

فيما أكد الاحتلال الإسرائيلي، انطلاق صفارات الإنذار في جوش دان وشيفالا، بعد استهدافها بصواريخ من قطاع غزة، فيما تمسح قوات الاحتلال مناطق في منطقة تل أبيب لتحديد مواقع سقوط الصواريخ.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه لا توجد إصابات أو أضرار معروفة، حتى الآن ناتجة عن القصف، فيما تقدم فرق نجمة داود الحمراء العلاج الطبي لثلاثة أشخاص مصابين بجروح.

وفي سياق متصل، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على تقسيم غزة إلى مناطق صغيرة، استعدادًا للمرحلة التالية من الحرب، فيما بدأت الغارات الجوية بالفعل، وطالب الفلسطينيين في بعض الأماكن الإسراع في عملية الإخلاء.

ووفقا لـ التقرير الذي نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فقد نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خريطة تفصيلية لقطاع غزة - مقسمة إلى مناطق صغيرة جدًا - ودعا السكان إلى الانتباه إلى الخريطة، واتباع تعليمات جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر وسائل الإعلام المختلفة والامتثال لها، مدعيا أن هذه هي الطريقة الأضمن للحفاظ على سلامتهم وحياتهم وحياة أفراد أسرهم.