السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شراكة متخصصة لتقديم حلول الخدمات المصرفية في مصر

الرئيس نيوز

أطلقت شركة كود بيز حلول BaaS في مصر بالتعاون مع كل من فيزا وإيه فينانس وسلطت تايلر باثي، في تقرير نشرته مجلة فن تك المهتمة بالحلول المالية، وتعد كود بيز من مزودي الحلول المصرفية عبر شبكات إيه بي آي المفتوحة، وهو أول حل للخدمات المصرفية في مصر بالشراكة مع فيزا التي تضم كذلك شركة باي تك ومقرها الجيزة.

وسيمكن نموذج BaaS الناتج عن الشراكة الجديدة لعدد من الشركات من غير البنوك التقليدية من دمج الخدمات الرقمية للبنوك في خطوط منتجاتها عبر واجهات برمجة التطبيقات.

 وتتوقع شركة كود بيز ومقرها كندا أن العرض سيكون له "دور تحويلي" في معدل الشمول المالي وريادة الأعمال في مصر من خلال توسيع الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية وحلول الإقراض والدفع.

ومن المتوقع أن يتم دمج هذه الخدمات في "نموذج نشر فعال من حيث التكلفة"، كما تقول شركة كود بيز، التي تتوقع أن استخدام مجموعة BaaS القائمة على السحابة والنظام المصرفي الأساسي سيقلل من حجم الاستثمار اللازم لجلب منتجات مصرفية رقمية جديدة إلى السوق.

 وأوضح إبراهيم سرحان، رئيس مجموعة إيه فينانس للاستثمار، كيف يتماشى إطلاق منصة BaaS مع سعي مصر نحو مجتمع غير نقدي وصناعة مزدهرة في مجال التكنولوجيا المالية، وأضاف أنها ستمنح المستفيدين "طريقًا مبسطًا للمبادرات الرقمية، مع ضمان قدرتهم على الابتكار المستدام في المنتجات والخدمات".

إضافة إلى ذلك، يتوقع عمر منصور، العضو المنتدب لمشاريع المؤسسات العالمية في كود بيز، أن تعمل المنصة على تعزيز "نظام بيئي مالي أكثر شمولًا وابتكارًا وقوة يستعد لإعادة تحديد الطريقة التي تتعامل بها مصر مع الخدمات المصرفية والمالية".

ويأتي إطلاق المنصة هذا الأسبوع في أعقاب شراكة كود بيز مع شركة التجارة الرقمية نتورك إنترناشيونال ومقرها دبي، حيث تضافرت جهود الشركتين لإطلاق حل BaaS مشابه جدًا للشركات والبنوك في منطقة المشرق العربي في سبتمبر الماضي.