الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر في السعودية يكشف الاستعدادات للتصويت في انتخابات الرئاسة

أرشيفية
أرشيفية

أكد احمد فاروق؛ سفير مصر في المملكة العربية السعودية؛ أن الدولة المصرية والقيادة السياسية تهتم بالمواطن المصري في الخارجة خاصة وأنه يشكل أحد روافد الدخل المصري.

وأضاف: "هناك مبادرات قدمتها الدولة للمصريين بالخارج مثل مبادرات السيارات وفرص الاستثمار؛ المواطن له حق في بلده الام ويجب أن يمارسه بحرية تامة وشفافية مطلقة؛ وهو ما ركزنا عليه في اللقاءات مع الجالية المصرية في السعودية".

وتابع: "سوف نبدأ يوم الجمعة والسبت والأحد تصويت المصريين في الخارج وحرصت الهيئة العليا للانتخابات أن تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع؛ التصويت سوف يبدأ من السابعة صباحا وحتى التاسعة مساء ولأخر مواطن موجود في حرم السفارة".

وواصل: "المطلوب من المواطن فقط بطاقة الرقم القومي سواء سارية أو منتهية وجواز السفر يشترط أن يكون ساري وبعض المواطنين ممكن لديهم صور المستندات فقط وفي هذه الحالية يكون لرئيس اللجنة الانتخابية سلطة تقديرية في منحه الحق بالأدلاء بصوته".

وأكمل: "المملكة السعودية مترامية الأطراف وهناك تجمعات للمصريين في المنطقة الشرقية ومناطق أخرى شمالا وجنوبا؛ وتم توفير حافلات لنقل المواطنين على مدار أيام التصويت الثلاثة؛ أوجه الشكر للسلطات السعودية التي ستوفر لنا كافة التسهيلات وكافة وسائل التأمين لأبناء الجالية المصرية من أجل الادلاء بأصواتهم بسهولة ويسر وكل أمن وأمان".

وأوضح: "هناك تيسير من سلطات المملكة وكان يجب أن أوجه الشكر لهم؛ والعلاقات بين مصر والسعودية متميزة للغاية؛ نحن أكبر جالية للمصريين في الخارج وأكبر جالية سعودية في الخارج على مستوى العالم موجودة في جمهورية مصر العربية".

وذكر: "مصر والسعودية تتجاوزان العبارات التقليدية للعلاقات مصر والسعودية دولة واحدة ولديهما أهداف واحدة ويجمعهما مصير مشترك".

وتنطلق عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد غد الجمعة، وذلك بعد بدء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، والتي من المقرر لها اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام وهي الجمعة والسبت والأحد الموافقة 3،2،1 من ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة المقرر لكل دولة.